فيراري اف 12 تحاول أن تصبح أسرع من نيسان جي تي ار نيسمو

تحاول السيارة الإيطالية الفائقة فيراري اف 12 أن تسجل سرعة جديدة أثناء قطع مضمار حلبة نوربورغرينغ الألمانية، لكي تنصبح أسرع من السيارة الرياضية نيسان جي تي ار نيسمو.

ويوضح الفيديو المرفق في الأسفل عملية اختبار سرعة فيراري اف 12 بقيادة سائق محترف على الحلبة الشهيرة، وتحتاج هذه السيارة الفائقة لقطع مضمار توربورغرينغ خلال زمن 7 دقائق و 8 ثوان لكي تنتصر على سيارة نيسان جي تي ار نيسمو التي تمكنت سابقاً من تجاوز نفس المسافة خلال زمن 7 دقائق و 8 ثوان و 69 جزء من الثانية.

تجدر الإشارة إلى أن سيارة بورش 918 سبايدر التي قام زميلنا صهيب شعشاعة بتجربة قيادتها سابقاً تحمل لقب أسرع سيارة مخصصة للقيادة على الطرق العامة على حلبة نوربورغرينج، وتمكنت هذه البورش من قطع مسافة الحلبة في 6 دقائق و 57 ثانية.

وللتذكير فقط عزيزي القارئ، تمتلك فيراري اف 12 محرك V12 سعة 6.3 لتر يولد قوة 730 حصان، وتتسارع السيارة من 0 إلى سرعة 100 كم/س في 3.1 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى عن 340 كم/س.

يمكنك مشاهدة الفيديو الذي يوضح عملية اختبار سرعة فيراري اف 12 على نوربورغرينج، وشاركنا بتوقعاتك هل ستتمكن هذه الفيراري من الإنتصار على نيسان جي تي ار نيسمو.