فيراري تكشف عن 488 GTB كبديلة عن 458 ايطاليا

بعد مجموعة من الصور التشويقية ، قدمت فيراري سيارة 488 GTB البديلة عن سيارة  458 إيطاليا، والتي كان يُشار إليها سابقاً باسم فيراري 458 M، بحسب التقارير السابقة!

ولا تعتبر السيارة الجديدة مجرد نسخة محدثة عن فيراري 458، حيث حصلت أحدث سيارات الحصان الجامح على تقنية الشحن التوربيني وزوّدت بمحرك V8 سعة 3.9 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 670 حصان عند سرعة دوران 8,000 دورة في الدقيقة و 760 نيوتن.م من عزم الدوران عند سرعة دوران 3,000 دورة في الدقيقة ، وهي قوة كافية لتنطلق بالسيارة من صفر إلى 100 كم/س في 3 ثوان ، ومن صفر إلى 200 كم/س في في 8.3 ثانية قبل الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 330 كم/س.

وتنتقل القوة إلى العجلات الخلفية عبر صندوق تروس (جير) مزدوج التعشيق بسبع سرعات باستخدام نظام إدارة العزم المتغير، بينما أعيدت برمجة نسب الجير لتوفر تسارعاً مذهلاً بمجرد أن يضغط السائق على دواسة الوقود ، وتقول الشركة أنها عدّلت نظام العادم في سيارة فيراري 488 GTB ليقدم صوتاُ عالياً وواضحاً بنكهة فيراري الأصلية.

ومن حيث التصميم الخارجي، جاءت بديلة فيراري 458 إيطاليا بفتحات تهوية كبيرة مقسومة إلى نصفين، ومستوحاة من طراز 308 GTB الأصلي ، ومن التغيرات البارزة أيضاً هنالك الحافة الأمامية العريضة التي تساهم في زيادة مقدار القوة الخافضة في السيارة وتعمل بالتوازي مع مشتت الهواء الخلفي الذي زوّد بأجنحة متحركة، بالإضافة إلى أضواء LED المعدلة بشكل طفيف.

وإلى داخلية فيراري 488 GTB ، حيث تبدو المقصورة مألوفة ولكن مع أدوات تحكم جديدة متصلة بالأقمار الاصطناعية، وتصميم جديد لفتحات التكييف وبعض التعديلات على لوحة الأدوات ، بالإضافة إلى مقاعد مستقلة توفر المزيد من الثبات لجسد الراكب وواجهة جديدة للنظام الترفيهي والمعلوماتي في السيارة.

وستقدم فيراري سيارة 488 GTB  الجديد أمام الصحافة والجماهير في معرض جنيف الدولي للسيارات والذي سيقام شهر مارس القادم ، بينما ستلحق بها نسخة سبايدر المكشوفة في شهر سبتمبر خلال فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات.

شاهد ألبوم الصور في الأسفل عزيزي القارئ لتتعرف على سيارة فيراري الجديدة 488 GTB البديلة عن فيراري 458 إيطاليا!