فيراري دينو ستكون أرخص سيارة في عائلة الحصان الجامح

حسب أجدد التقارير الصحفية يشاع بأنه قد تم التحضير لظهور سيارة فيراري دينو الجديدة كلياً لأول مرة اواخر هذا العقد.

على الرغم من كونها ستكون أقل فئة في سيارات الحصان الجامح، إلا أن سعر فيراري دينو سيبدأ من حوالي 206,877 دولار أمريكي (776,119 ريال سعودي)، وسوف يتم بناء هذه السيارة الإيطالية القادمة على قاعدة عجلات جديدة بالكامل مصنوعة بالكامل من الأومنيوم، مما يؤكد أن وزنها سيكون منخفض وسيقل حجمها عن سيارة فيراري 488 جي تي بي.

أما من ناحية التصميم ستتأثر فيراري دينو بتصميم السيارة المحدودة الإنتاج بينينفارينا فيراري سيرجيو، كما أنها ستمتلك هوية كلاسيكية مستوحاة من طراز دينو القديم.

وفقاً للمعلومات الغير رسمية المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي، سوف تزود فيراري دينو بمحرك V6 سعة 2.9 لتر، وسوف تعتمد هذه السيارة القادمة على أجزاء الفا روميو جوليا الميكانيكية التي سبق وتواجد فريقنا في عرب جي تي بإطلاق الرسمي في وطنها الأم إيطاليا.

كما نشرت مجلة (CAR) سوف تتوفر فيراري دينو بمرحلتين من الطاقة؛ الأولى تنتج قوة 450 حصان، والثانية بقوة 600 حصان.

هذا المحرك سيكون مستقبل سيارات فيراري، حيث أن الصانع الإيطالي يسعى إلى تصغير حجم محركاتها وزيادة قوتها من خلال التيربو، مما يساهم في تخفيض إستهلاك الوقود وتقليل إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون، بالإضافة إلى تقليل وزن السيارة مما يحسن من أدائها ويقلل أيضاً من كلفة إنتاج السيارة.

للأسف لا توجد معلومات مفصلة في الوقت الراهن عن صغيرة فيراري القادمة, ولكن حالما نحصل على المزيد من التفاصيل عنها سنزودكم بها على الفور إن شاء الله.

ملاحظة: الصور المرفقة في الخبر لسيارة بينينفارينا فيراري سيرجيو، التي صنع منها ست نسخ في العالم وظهرت ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات.