فيراري زينتا تمثل رؤية مستقبل السيارات الخارقة

تتحفنا فيراري دائماً بما يسمى "السيارات الخاصة" وهي عادة ما تكون نسخة محدودة من طرازات خارقة تتربع على قمة المجموعة تحفر اسمها في التاريخ منذ إطلاقها.

أجدد هذه السيارات الخاصة هي فيراري لافيراري التي تعتبر بديلة عن الأسطورة فيراري انزو بالإضافة لكونها أول سيارة هجينة تحمل شعار الحصان الجامح فيراري وصنع منها 499 في العالم بيعت السيارة الواحدة منها مقابل مبلغ يزيد عن 5 مليون ريال سعودي أي ما يعادل 1,333,000 دولار أمريكي تقريباً.

وكما سبق وأخبرناكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي أن سيارة لافيراري تعمل بواسطة محركين؛ الأول V12 سعة 6.3 لتر يولد قوة  800 حصان، أما المحرك الثاني الكهربائي فيولد قوة 163 حصان ليبلغ مجموع قوة السيارة بالكامل 963 حصان ومجموع عزم الدوران 970 نيوتن.متر، لتتسارع لافيراري من 0 إلى سرعة 100 كم/س في أقل من ثلاث ثوان قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 350 كم/س.

ومن أساطير فيراري الأخرى التي لن ينساها الزمن؛ فيراري F50، و فيراري F40، و فيراري 288 GTO، وغيرها من السيارات السريعة والنادرة في نفس الوقت.

في حين بدا أنه من غير المرجح أن فيراري تفكر في تقديم طراز جديد بديل عن لافيراري خلال السنوات القليلة القادمة، فقد بدأ أحد المصممين برسم تخيلاته لتقدمها شركة Arita Das Designs سيارة لا وجد لها على أرض الواقع تحمل اسم فيراري زينتا - Ferrari Zenyatta.

 ومن الواضح أن سيارة فيراري زينتا تحمل رؤية مستقبلية تعتمد على طرازات فيراري الحالية الجديدة، فلا شك أن المصابيح الأمامية والأبواب التي على شكل فراشة مستوحاة بشكل واضح من لافيراري، في المقابل فإن الجزء الخلفي من هذه السيارة التخيلية تتميز بحصولها على ستة أنابيب عادم دائرية ومصابيح خلفية رقيقة لتقدم هوية مختلفة بالكامل عن سيارات فيراري.

وتوفر هذه السيارة التخيلية وسائل ايروديناميكية عديدة، رغم أنها مجرد تصميم تخيلي.

نود أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي أن نعرف رأيكم الخاص بالتصميم التخيلي لسيارة فيراري زينتا، من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.