فيراري 458 سبيشال تطلق اصواتها الشرسة

اطلقت السيارة الإيطالية الفائقة فيراري 458 سبيشال الجديدة أصواتها الشرسة أثناء تواجدها في صالة عرض الشركة.

وتعد 458 سبيشال النسخة الأقوى والأسرع والأكثر صلابة من طراز فيراري 458 ايطاليا العادي، حيث أنها زودت بمحرك V8 سعة 4.5 لتر يولد قوة تصل إلى 597 حصان بدلاً من 562 حصان المتوفرة بالنسخة الأساسية من 458 ايطاليا.

وعملت فيراري على تخفيض وزن 458 سبيشال بمقدار 90 كيلوغرام، ليبلغ وزنها الحالي 1290 كيلوغرام، وهو ما ساهم بشكل كبير في أداء 458 سبيشال المميز الذي يتمثل بتسارع من 0 إلى 100 كم/الساعة بغضون 3 ثوان، وإلى 200 كم/الساعة خلال 9.1 ثانية وتوقيت لا يتجاوز دقيقة واحدة و 23.5 ثانية لجولة كاملة على حلبة (فيورانو) الخاصة بتجارب سيارات فيراري.

ولا تقتصر التغييرات التي حصلت عليها فيراري 458 سبيشال على القدرة الحصانية وتخفيض الوزن، وإنما اشتملت أيضاً على تعديلات تصميمية لتحسين ديناميكية الهواء، فقد تغير تصميم الشبك الأمامي وأصبح غطاء المحرك أكثر انسيابية وزاد عدد فتحات التهوية، أما من الخلف فأصبحت السيارة شبيهة أكثر بسيارات السباق، مع موزع هواء كبير وأنبوبي عادم مدمجين، بدلاً من الأنابيب الثلاثية الوسطى في الطراز العادي.

أما من الداخل فيبدو تصميم فيراري 458 سبيشال أكثر وضوحاً وحدة، وخاصة مع المقاعد المنفردة المصنوعة من ألياف الكربون، والتي تتلاءم مع العناصر الأخرى في المقصورة والمصنوعة أيضاً من ألياف الكربون، مثل الذراع الرفيعة التي تحمل أدوات التحكم في صندوق التروس مزدوج التعشيق ذي السبع السرعات.

يمكنك عزيزي القارئ الآن الاستماع للأصوات الشرسة التي قدمتها هذه النسخة الزرقاء اللون من سيارة فيراري 458 سبيشال.