فيراري FXX K بقوة 1036 حصان

كشفت فيراري عن سيارة اف اكس اكس – كيه قبيل ظهورها الأول المقرر خلال فعاليات (فيراري فينالي مونديالي) والتي ستقام على حلبة مرسى ياس في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وكان من المتوقع أن تحمل السيارة اسم لافيراري XX ، ولكن شركة فيراري فاجأت الجميع باختيارها هذا الاسم، حيث تم تصميم السيارة بالاعتماد على سيارة لافيراري العادية التي تعد أول سيارة هجينة (هايبرد) من فيراري ، فيما سيتم إطلاقها العامالقادم ، ويشير الحرف K في اسم السيارة إلى نظام KERS (نظام استعادة الطاقة الحركية) الذي تستخدمه السيارة.

ولن تُستخدم FXX K في السباقات حيث تقول الشركة أنها صنعت هذه السيارة لتكون "سيارة عنيدة تضم أحدث المبتكرات التكنولوجية" وستتاح فرصة شراء السيارة لعدد محدود من الزبائن الذين ستتعاون معهم الشركة في إجراء برنامج اختباري على سياراتهم خلال العامين القادمين.

وكما أشارت الشائعات السابقة فإن فيراري اف اكس اكس كيه تتمتع بقوة تصل إلى 1036 حصان بفضل تزويدها بمحرك V12 يولد قوة 849 ومحرك كهربائي بقوة 187 حصان، بينما يصل عزم الدوران إلى 900 نيوتن.م.

ويتمتع محرك V12 ذو سعة 6.2 لتر بعمدان حدبات جديدة وسلسلة صمامات معدلة، مع أنابيب هوائية معادة التصميم ونوع خاص من التلميع، ونظام عادم معدل.

أما من حيث التصميم فعدلت فيراري من شكل المقدمة بحافة أمامية مزدوجة مع مشتت هواء ضخم  أقرب إلى الأرض بمقدار 30 ملم من الطراز العادي، بينما ساهمت التعديلات الديناميكية الهوائية في حركة أفضل للهواء حول السيارة، وتقول فيراري أن هذه التعديلات تزيد من القوة الخافضة إلى الأسفل بمقدار 50%.

ولم تُعلن شركة فيراري بشكل رسمي عن الأسعار أو حجم الإنتاج حتى الآن.

رولز رويس تتحطم في حادث مؤسف بالمغرب

رولز رويس تتحطم في حادث مؤسف بالمغرب


تظهر الصور السيارة الفاخرة رولز رويس رايث محملة على شاحنة في المغرب بعد...

سيارات سيف علي خان

نقدم لكم متابعينا الأعزاء سيارات النجم الهندي سيف علي خان.
حيث امتلك الممثل الهندي البالغ من العمر 46 عاماً سيارات...

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً تظهر وهي متخفية

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً ظهرت مؤخراً وهي متخفية أسفل التموهيات التي تحجب ملامحها القادمة، وتمكنت عدسات المصورين...