Search
Close this search box.

فيراري FXX K Evoluzione أسطورة خارقة قادمة بقوة هائلة جداً

فيراري FXX K Evoluzione النسخة الأقوى من طراز فيراري FXX K شوهدت مؤخراً أثناء قيامها باختبارات سرعة على مضمار حلبة السباق وهي متخفية أسفل التمويهات.

ولمن لا يذكر ظهر طراز FXX K الأساسي من فيراري ضمن فعاليات (فيراري فينالي مونديالي) التي اقيمت على حلبة مرسى ياس في العاصمة الإماراتية أبوظبي قبل إنتهاء عام 2014، وتم تصميم هذه السيارة بالاعتماد على طراز فيراري لافيراري، ويشير الحرف K في اسم السيارة إلى نظام KERS (نظام استعادة الطاقة الحركية) الذي تستخدمه سيارة فيراري FXX K المخصصة لحلبات السباق.

ويبدو أن نسخة FXX K Evoluzione سوف يتم إطلاقها لتنافس بالتحديد سيارة مرسيدس ايه ام جي بروجيكت ون، التي ظهرت منذ أيام ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات، من ناحية القوة.

فيراري FXX K

نسخة Evoluzione من فيراري FXX K

ومن الواضح أن سيارة فيراري القادمة هذه المتخفية أسفل التمويهات ستحصل على كمية هائلة من الملامح الشرسة مع هيكل يحتوي على أجزاء تزيد من عرضها وتوفر أكبر قدر من الديناميكية الهوائية، وحصلت السيارة على جناح خلفي ضخم أسفله مشتت هواء خلفي بهوية هجومية للغاية، وإطارات مميزة يوجد خلفها مكابح عالية الأداء تليق بسيارة سباق جديدة من فيراري غير مخصصة للقيادة على الطرق العامة.

وعلى الرغم من أن المواصفات الميكانيكية لسيارة فيراري FXX K Evoluzione مازالت غامضة إلا قوتها قد تزيد عن 1183 حصان (1200 حصان أوروبي PS)، ومن الجدير بالذكر أن الطراز الأساسي FXX K يعتمد على محرك V12 سعة 6.2 لتر يولد قوة 849 حصان بالإضافة إلى محرك كهربائي يولد قوة 187 حصان لتبلغ قوة السيارة باستخدام المحركين معاً 1036 حصان و 900 نيوتن.متر.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع