Search
Close this search box.

فيس بوك يوضح لحظات تدمير فورد فوكس RS في ساحة الخردة

فورد فوكس RS هي سيارة هاتشباك أمريكية عالية الأداء صنعت لتنافس كلاً من جولف R ، و هوندا سيفيك تايب R ، و مرسيدس A45 AMG وغيرها من السيارات الصغيرة ذات الأداء الرياضي العالي.

واليوم سنزودكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي بفيديو محزن نشر على صفحة Hart voor Auto’s في موقع فيس بوك ، يوضح جزء من عملية تدمير إحدى نسخ فورد فوكس RS MK3 في ساحة الخردة .

ورغم عدم توفر معلومات رسمية لفريقنا في عرب جي تي تكشف عن سبب معاقبة هذه النسخة من فوكس RS بهذه الطريقة ، إلا أننا  نرجح أن هذه السيارة عبارة عن نسخة تجريبية من هذا الطراز كان مهندسي شركة فورد يختبرونها قبل إنتاج هذا الطراز وهذه طريقة للتخلص منها بما أنها سيارة كانت للتجارب فقط أو شيئاً من هذا القبيل .

كما يوضح الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر سيارة فورد فوكس ST رمادية اللون ، تحمل لوحة أرقام باسمها لتؤكد أنها من شركة فورد ولا يمتلكها أي شخص، تستعد لتتعرض إلى نفس هذا العقاب بعد شقيقتها فوكس RS .

يجدر الإشارة إلى أن سيارة فورد فوكس RS الإنتاجية تعتمد على على محرك ايكوبوست رباعي الاسطوانات سعة 2.3 لتر يولد قوة 345 حصان و 440 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع هذه السيارة التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من 0 إلى 100 كم/س في 4.7 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 266 كم/س.

فورد فوكس

فورد فوكس RS أثناء عملية تدميرها

وتعتبر هذه السيارة أول نسخة من طراز فوكس RS مجهزة بنظام دفع رباعي متواصل للعجلات يوزع 70% من قوة المحرك إلى عجلاتها الخلفية، وبعدها يوزع القوة بنسبة 50- 50 بين العجلات على جانبي السيارة.

وكما ذكرنا سابقاً على موقعنا عرب جي تي يبدأ سعر فورد فوكس RS من 35,730 دولار أمريكي أي ما يعادل 134 ألف ريال سعودي وفقاً للأسعار العالمية.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي بتوقعاتكم لماذا تعرضت سيارة فوكس RS لهذا العقاب ، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع