فيلم فيورس 7 يموت مع موت بول ووكر

انتظر عشاق السرعة ومحبي أفلام الأكشن الجزء السابع من فاست اند فيروس الذي يحمل اسم "فيورس 7" بفارغ الصبر، بعد النهاية المشوقة التي شاهدناها في الجزء السادس من هذه السلسلة التي بدأ عرضها منذ عام 2001.

ولكن القدر عمل على تأخير عرض الفيلم الجديد بعد وفاة الممثل بول ووكر بحادث عنيف على متن سيارة بورش كاريرا جي تي في نهاية عام 2013، قبل أن يتم إكتمال تصوير فيلم فاست اند فيورس 7، مما استدعى تغيير مجريات أحداث الفيلم المنتظر بطريقة تتناسب مع عدم وجود بول ووكر الذي يجسد دور البطولة بشخصية "بريان أوكونور".

أدى تأخير عرض فيلم فيورس 7 إلى زيادة شوق وحماس الجماهير لمشاهدة الفيلم الذي سيظهر فيه بول ووكر لآخر مرة في تاريخه السينمائي، وعملت مجموعة ضخمة من الفيديوهات التشويقية على زيادة الشعور بروعة فيلم الأكشن المنتظر قبل أن يتم طرحه في صالات السينما العالمية.

كنت أنا ومجموعة من الأصدقاء محظوظين بمشاهدة العرض الأول لفيلم فاست اند فيروس 7 في مول الإمارات، لكن لم يبد علينا بعد إنتهاء الفيلم سوى نظرات من التعجب والصدمة أعقبتها موجة شديدة من انتقادنا الذي رافقه لاحقاً هجوم عالمي من قبل المختصين والمتابعين من كافة أنحاء العالم لدرجة جعلت البعض يصفه بأسوء جزء في سلسلة فاست اند فيورس، رغم أن هناك بعض الأشخاص الذين واصلوا أعجابهم بهذه السلسلة من أفلام الأكشن.

لاحظت ضعفاً شديداً في أحداث فيلم فيورس 7، حيث أنه يجعلك تعتقد أنك تشاهد فيلم هندي من إنتاج بوليوود، وليس أحد أجزاء سلسلة فاست اند فيروس التي تعتبر من أشهر أفلام هوليوود، والتي سجلت أرباحاً تزيد عن 2 مليار و 764 مليون دولار في أجزاءها السابقة.

ويسهل على المشاهد أن يكتشف الهدف الربحي الذي وضعته شركة الإنتاج لتستغل آخر فيلم يظهر فيه الفنان المتوفي بول ووكر، وليس هذا فحسب بل تم ادخال أكبر عدد ممكن من السيارات ضمن أحداث فيلم فيورس 7 بطريقة تثبت الضعف في فكرة الفيلم الجديد.

من المؤكد أن المشاهد لن يستطيع تصديق القوة الخارقة التي يمتلكها الممثل فين ديزل "دومينيك توريتو"، والتي مكنته من رفع سيارة مصفحة وليس هذا فحسب بل قفز بها عبر ثلاثة أبراج !!!

كما يحتوي فيلم فيورس 7 على لقطات عديدة تحمل قفزات عجيبة شبه مستحيلة على أرض الواقع، تؤكد أن المخرج أجبر الممثلين على تعلم كافة فنون القفز لتحسين لياقتهم البدنية بطريقة جيدة، قبل أن يجعلنا نقفز من مقعد السينما من شدة الخيال.

ولا يمكننا أن ننسى كيف انتقل الأبطال إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي ليقودوا مجموعة ضخمة من السيارات الخارقة والنادرة، بعد قصة تحتوي على ضعف في الترابط.

خيب فيلم فيورس 7 آمال عدد كبير من المشاهدين ومن ضمنهم أنا، ورغم ذلك أكدت الشركة المنتجة أن سلسلة فاست اند فيورس مستمرة وسيتم تصوير الجزء الثامن منها، ولن يمنع فقدان بول ووكر من مواصلة تصوير هذه الأفلام.

وبصراحة أتمنى أن يكون الجزء السابع آخر عرض لفيلم فاست اند فيورس، لكي تبقى هذه السلسلة من أفلام السرعة والأكشن ضمن الذكريات الجميلة التي كنا دائماً بإنتظار مشاهدتها بفارغ الصبر، أو على الأقل أن يأتي الفيلم في جزئه الثامن بأحداث أكثر واقعية تحترم عقل المشاهد، بدلاً من الاعتماد على الإثارة ومشاهد الأكشن لتحقيق الإيرادات على شباك التذاكر!