ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

قريباً هناك تغيير على أسرع سيارة SUV إنتاجية على نوربورغرينغ

5

نوربورغرينغ – Nürburgring الحلبة الألمانية الشهيرة بكونها محط تسجيل الأرقام القياسية التي يتنافس عليها صُناع السيارات من ناحية السرعة في قطع مضمار هذه الحلبة ، وقريباً سيحدث تغيير على اسم أسرع سيارة SUV إنتاجية على نوربورغرينغ .

لقب أسرع سيارة SUV إنتاجية على حلبة نوربورغرينغ تحمله في الوقت الراهن السيارة الإيطالية الفا روميو ستيلفيو Quadrifoglio ، التي تمكنت من إجتياز مضمار هذه الحلبة في زمن وقدره 7 دقائق و 51.7 ثانية ، ولكن لا يتوقع فريقنا في عرب جي تي أن يستمر طويلاً .

نوربورغرينغ

الفا روميو ستيلفيو Quadrifoglio

وفقاً لما نشره موقع CAR ستبدأ شركة لمبرجيني الإيطالية بالمنافسة على لقب أسرع سيارة SUV إنتاجية على نوربورغرينغ من الربيع القادم في عام 2018 مع سياراتها لمبرجيني اوروس 2019 ، التي ظهرت بشكلها الإنتاجي الأسبوع الماضي خلال حدث خاص أقيم مساء يوم الإثنين الماضي ، وتواجد لتغطيته بشكل مباشر زميلنا صهيب شعشاعة .

وكما ذكرنا سباقاً تعتمد سيارة لمبرجيني اوروس 2019 على محرك V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 650 حصان و 850 نيوتن.متر من عزم الدوران ، مماثل للمستخدم في سيارتي اودي RS6 و اودي RS7 ولكن تم إعادة ضبطة، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 8 سرعات ، لتتسارع هذه السيارة التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من 0 إلى 100 كم/س في 3.6 ثانية وتصل إلى سرعة 200 كم/س في 12.8 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 305 كم/س ، ومع هذه الأرقام أصبح لمبرجيني اوروس أسرع سيارة SUV إنتاجية في العالم بزيادة قدرها 15 كم/س عن سيارة جيب جراند شيروكي تراك هوك التي اختبرها زميلنا صهيب شعشاعة مؤخراً.

نوربورغرينغ

لمبرجيني اوروس 2019 ستحاول الحصول على لقب أسرع سيارة SUV إنتاجية على نوربورغرينغ

سيارة اوروس 2019 تمتلك 5 وضعيات للقيادة :

  • STRADA ، للقيادة اليومية
  • SPORT ، للقيادة الرياضية
  • CORSA ، للأداء العالي
  • SABBIA ، للقيادة على الطرق الرملية
  • TERRA ، للطرق الوعرة
  • NEVE ، للطرق الثلجية

سيبدأ سعر لمبرجيني اوروس 2019 وفقاً للأسواق العالمية من 214 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 802,500 ريال سعودي ، أما سعرها في أسواقنا العربية سيبدأ من 858 ألف درهم إماراتي أي ما يعادل 233,628 دولار أمريكي .

يجدر الإشارة إلى أن أسرع سيارة إنتاجية على نوربورغرينغ في الوقت الحالي هي السيارة الرياضية الألمانية بورش 911 جي تي 2 ار اس ، التي استولت على هذا اللقب من سيارة لمبرجيني هوراكان بيرفورمانتي ، بعد أن قطعت مضمار الحلبة في 6 دقائق و 47.3 ثانية .

قد يعجبك ايضا
تعليقات