قطار ياباني يسجل الرقم القياسي العالمي للسرعة

بعد تسجيله الرقم القياسي لأسرع قطار في العالم الأسبوع الماضي بسرعة 590 كم/س، حطم قطار ياباني الرقم القياسي العالمي الذي حققه من قبل بعد أن وصل إلى سرعة 603 كم/س في اختبار جرى قرب جبل فوجي.

و يعمل القطار بقوة الرفع المغناطيسي (maglev)، حيث يستخدم هذا النوع من القطارات مغناطيسات مشحونة كهربائيا لرفع القاطرات وتسييرها فوق السكة الحديد.

وتسعى الإدارة المركزية للسكة الحديد في اليابان - التي تمتلك هذه القطارات - إلى تشغيل خط بين طوكيو ومدينة ناغويا المركزية بحلول عام 2027.

ويتوقع أن تستغرق الرحلة التي يبلغ طولها 280 كيلومترا نحو 40 دقيقة فقط، وهي نصف المدة التي تستغرقها الرحلة حاليا، لكن الركاب لن يتاح لهم تجربة القطارات بالسرعة التي بلغتها في الاختبار الأخير، إذ لن تزيد السرعة خلال الخدمة على 505 كم/س.

وتأمل الحكومة أيضا في بيع هذا النوع من القطارات للخارج في مرحلة لاحقة.، بينما تبلغ تكاليف الإنشاءات المطلوبة ما يقارب 100 مليار دولار ليصل الخط إلى منطقة ناغويا، ويتوقع أن تمر 80 في المئة من السكة عبر أنفاق عالية التكلفة، بحسب ما أوردته وكالات أنباء عالمية.

بي ام دبليو ام 3 جميلة جداً بزيها الأحمر وإطاراتها الذهبية

بي ام دبليو ام 3 – BMW M3 حصلت مؤخراً على جلسة تصوير احترافية بعدما تم تعديل مظهرها الخارجي بلمسات بسيطة جعلتها...

ميتسوبيشي اكسباندر الجديدة كلياً سيارة تنقل 7 ركاب وسعرها رخيص

ميتسوبيشي اكسباندر - Mitsubishi Xpander الجديدة كلياً ظهرت رسمياً مؤخراً ضمن فعاليات معرض اندونيسيا اوتو شو في العاصمة...

هونداي سانتافي 2019 تختبر سرعتها بالسر في مكان غير متوقع

هونداي سانتافي 2019 الجديدة كلياً ظهرت مؤخراً وهي تجري اختبارات سرية وهي متخفية بالكامل على حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا...