قطع الاشارة الحمراء يسجل اكبر رقم في احصائيات مرور مكة

بلغ عدد المخالفات المرورية في مكة المكرمة 19 ألف و308 مخالفات حررت في أقل من أسبوع.

ووفقاً لما ذكر النقيب علي الزهراني الناطق الإعلامي باسم مرور العاصمة المقدسة  فقد ضبطت الحملات المرورية التي نفذها رجال المرور أنواعاً مختلفة من المخالفات في أقل من أسبوع، لكن مخالفة قطع الإشارة الحمراء بقيت هي الأكثر وسجلت 688 مخالفة، وتأتي بعدها مخالفة الوقوف الممنوع بـ 619 مخالفة، كما اشتملت المخالفات الأخرى على 88 مخالفة تحميل ركاب و79 مخالفة طمس لوحة سيارة.

ودعت إدارة المرور سائقي السيارات إلى الإلتزام بالقوانين المرورية حتى لايعرضوا أنفسهم للعقوبات، وأشارت إلى نيتها الاستمرار في تنظيم الحملات المرورية التي تهدف إلى جعل القيادة المرورية آمنة وفق القوانين والتعليمات.

وبحسب لائحة الجزاءات والمخالفات المرورية في المملكة العربية السعودية تعتبر مخالفة تجاوز إشارة المرور الضوئية أثناء الضوء الأحمر من مخالفات الفئة الأولى وعقوبتها غرامة مالية لا تقل عن خمسمائة ريال ولا تزيد على تسعمائة ريال، أو حجز المركبة مع الغرامة.

كما تُعدّ مخالفة قطع الإشارة الحمراء واحدة من أخطر المخالفات المرورية؛ وذلك أن زاوية الاصطدام بين السيارات عند تقاطعات الإشارات الضوئية غالباً ما تكون متعامدة أو متقابلة، الأمر الذي يزيد من قوة الاصطدام ويتسبب بعدد أكبر من الضحايا والإصابات.

 

 

سبعة أساليب سهلة لحماية السيارة المتوقفة أثناء فترة سفر مالكها

مع تزايد الفرص المتاحة للسفر، سواء للعمل أو الترفيه، يتجّه عدد كبير من مواطني وسكّان دول منطقة الشرق الأوسط إلى حجز...

افنتادور SV إماراتية معدلة بطريقة جريئة مستمدة من الصحراء

لمبرجيني افنتادور اس في – Lamborghini Aventador SV تعتبر نسخة حصرية من السيارة الإيطالية الخارقة صنع منها فقط 600...

كلفة حصول بورش 911 تيربو S على هذا اللون الخارجي تثير التعجب

يرغب العديد من مالكي السيارات الرياضية بالحصول على المزيد من التميز، وهذا بالتحديد ما يوفره صانعي السيارات من خلال...