قمة الجنون توثق لحظة قفز شاب من فوق BMW i8 مسرعة

للجنون فنون، ولكن قبل مشاهدة هذا الفيديو نتمنى منكم عدم تقليد ما يحتويه من استهتار بالأرواح، لأن خطأ واحد كاد أن يكلف شاباً حياته من أجل تصوير هذا الاستعراض الجنوني برفقة السيارة الألمانية الرياضية الهجينية BMW i8.

كما هو واضح اتفق شاب رياضي، محترف بالقفز عن إرتفاعات عالية، مع شخصين على متن سيارة BMW i8 ليقودوا السيارة بسرعة في أحد المواقف أثناء تصويره للقطة قفزه من فوق هذه السيارة ضمن لحظات كادت أن تتسبب بدهسه لا قدر الله.

BMW i8

BMW i8

 أما بالنسبة لسيارة BMW i8 التي سبق واختبرها زميلينا صهيب شعشاعة و كريم ديب في تجارب منفصلة، فتعتمد هذه السيارة على نظام هجين مكون من محركين؛ المحرك الأول كهربائي في الأمام يحصل على طاقته من 6 بطاريات ليثيوم يولد قوة 131 حصان و 250 نيوتن.متر من عزم الدوران يتصل بجير أوتوماتيكي من سرعتين فقط يوصل القوة للمحور الأمامي بالسيارة، والمحرك الثاني الموجود بالخلف والذي يعمل عل البنزين فهو ثلاث الاسطوانات مع شاحن توربيني مزدوج سعة 1.5 لتر يولد قوة 231 حصان و 320 نيوتن.متر من عزم الدوران.

يبلغ مجموع قوة وعزم المحركين الذين تمتلكهما سيارة i8 عندما يعملان معاً 362 حصان و 570 نيوتن.متر، لتعمل السيارة في وقتها بنظام دفع رباعي للعجلات.

تتسارع هذه السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 4.4 ثانية، أما بالنسبة للسرعتها القصوى فتبلغ 120 كم/س إذا كانت تعتمد فقط على المحرك الكهربائي، أما إذا تجاوزت هذه السيارة فتقوم السيارة فوراً بطلب المساعدة من محرك البنزين، وتبلغ السرعة القصوى لهذه السيارة الرياضية الهجينة بشكل عام 250 كم/س محددة إلكترونياً.

ويبدأ سعر BMW i8 من 168,800 دولار أمريكي أي ما يعادل 632,950 ريال سعودي.

ملاحظة: هذا الاستعراض خطر للغاية وغير قانوني.

تشالنجر هيلكات مزودة بجير يدوي تظهر سرعة هائلة ستعجبكم بالتأكيد

عشاق سيارات العضلات سنرضي اليوم عشاق الجير اليدوي التبديل وسنزودكم بفيديو جديد من بطولة النجمة الأمريكية الصنع دودج...

بورش بوكستر و كايمان نسخ GTS موديل 2018 تظهران

بورش كشفت عن سيارتيها 718 بوكستر GTS و 718 كايمان GTS موديل 2018 المحدثتين على الشبكة العنكبوتية.


حصلت نسخ GTS من...

حراج سيارات فورد 2017 في السعودية

حراج أسعار سيارات فورد 2017 الأمريكية الجديدة كلياً التي يتم بيعها في السعودية لدى وكيل فورد في المملكة العربية...