قوانين جديدة للسيارات المعدلة في الإمارات

وقعت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس مذكرة تفاهم مع نادي الإمارات للسيارات والسياحة بهدف تنظيم تعديلات السيارات.

ويعني هذا أن أي تعديلات تجريها على سيارتك في الإمارات يجب أن تتم الموافقة عليها من إدارة الترخيص المحلية ، وإلا فستُعتبر سيارتك غير ملائمة للسير على الطرق وستتعرض للغرامات التي قد تصل إلى حجز السيارة.

وما زالت هذه القوانين غير سارية حتى الآن ، حيث ستقدم مسودة القانون للحكومة شهر فبراير من العام القادم 2015، لتتحول إلى قانون ساري المفعول ، وبالتالي فلن تُطبق هذه التعليمات على السيارات الحالية.

وعند سريان هذا القانون يجب على الكراجات وورشات التعديل أن تكون حائزة على شهادة لمزاولة المهنة ، لضمان أن يكون عملها مطابق للمواصفات المعتمدة ، ولن تكون هذه الشهادات رخيصة حيث تسعى هيئة الطرق والمواصلات في الإمارات من خلال هذه التعليمات إلى إغلاق الورشات غير المطابقة للمواصفات.

ويُستثنى من هذه القوانين التعديلات على الصادم الأمامي أو الخلفي وتعديلات المقاعد و الأنظمة الترفيهية والأضواء الخارجية وفلاتر الهواء والحواف الجانبية ، بينما ستُطبق هذه القوانين على تعديلات المحركات والعادم ونظام التعليق واستخدام الشواحن التوربينية وأي نوع من التعديلات على غطاء المحرك والمكابح.

رام 3500 اتش دي 2018 تمتلك عزماً هائلاً لا يوجد منافس له

رام 3500 اتش دي  - RAM 3500 Heavy Duty موديل 2018 كشفت عن نفسها، لتعلن عن أرقام هائلة صادرة من مركبة بيك اب مخصصة...

استون مارتن DBX موديل 2019 ستتوفر بخيارين من المحركات

استون مارتن DBX الاختبارية ظهرت بشكل مفاجئ ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في عام 2015 ومنذ ذلك الوقت وفريقنا في عرب جي...

ماكلارين 570 اس تحصل على لون خارجي من الصعب تقبله

ماكلارين 570 اس – Mclaren 570S سيارة بريطانية خارقة ذات أداء عالي، ظهرت لأول مرة في العالم في شهر ابريل من عام...