قوانين جديدة للسيارات المعدلة في الإمارات

وقعت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس مذكرة تفاهم مع نادي الإمارات للسيارات والسياحة بهدف تنظيم تعديلات السيارات.

ويعني هذا أن أي تعديلات تجريها على سيارتك في الإمارات يجب أن تتم الموافقة عليها من إدارة الترخيص المحلية ، وإلا فستُعتبر سيارتك غير ملائمة للسير على الطرق وستتعرض للغرامات التي قد تصل إلى حجز السيارة.

وما زالت هذه القوانين غير سارية حتى الآن ، حيث ستقدم مسودة القانون للحكومة شهر فبراير من العام القادم 2015، لتتحول إلى قانون ساري المفعول ، وبالتالي فلن تُطبق هذه التعليمات على السيارات الحالية.

وعند سريان هذا القانون يجب على الكراجات وورشات التعديل أن تكون حائزة على شهادة لمزاولة المهنة ، لضمان أن يكون عملها مطابق للمواصفات المعتمدة ، ولن تكون هذه الشهادات رخيصة حيث تسعى هيئة الطرق والمواصلات في الإمارات من خلال هذه التعليمات إلى إغلاق الورشات غير المطابقة للمواصفات.

ويُستثنى من هذه القوانين التعديلات على الصادم الأمامي أو الخلفي وتعديلات المقاعد و الأنظمة الترفيهية والأضواء الخارجية وفلاتر الهواء والحواف الجانبية ، بينما ستُطبق هذه القوانين على تعديلات المحركات والعادم ونظام التعليق واستخدام الشواحن التوربينية وأي نوع من التعديلات على غطاء المحرك والمكابح.

سيارة معدلة تعتقد نفسها دبابة يومية الاستخدام

حتى الأطفال يعلمون أن الدبابات هي مركبات خاصة بالجيوش فقط، ولكن جنون التعديل وصل إلى حد يصعب وصفه لنقدم لكم اليوم...

لاند روفر ديفندر ستعود بنسخة غير متوقعة تواكب المستقبل

لاند روفر ديفندر توقف إنتاجها رسمياً مع بداية شهر فبراير من عام 2016 ، عندما أطلقت الشركة البريطانية لاند روفر السيارة...

رئيس الوزراء الأردني يضبط تلاعبا أثناء شرائه بطارية لسيارته متخفيا

رئيس الوزراء الأردني يضبط تلاعبا أثناء شرائه بطارية لسيارته متخفيا


نشرت صحيفة الغد الأردنية أن رئيس الوزراء...