كاميرات تضبط مخالفات حزام الامان والهاتف اثناء القيادة في دبي

كشفت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي عن استخدام أجهزة رصد (رادارات) متعددة الكاميرات يمكنها ضبط مخالفات عدة فضلاً عن السرعة الزائدة ومتجاوزي الإشارة الحمراء وأبرزها عدم ارتداء حزام الأمان واستخدام الهاتف النقال أثناء القيادة كما ترصد الكاميرات مخالفات عدم التقيد بالمسارات المقررة والتجاوز من كتف الطريق وعدم تثبيت لوحات مرورية.

 حيث ذكر العقيد سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي أن السائقين يظنون أن الرادارات ترصد مخالفة السرعة الزائدة ولكن إدارة المرور طورتها لتستخدمها في توثيق المخالفات الأخرى للحد من اعتراضات السائقين.

وأضاف المزروعي أنه تم وضع 52 رادارا من نوع "البرج" على شارع الشيخ زايد كما تم تركيب 31 رادارا لرصد متجاوزي الإشارة الحمراء.

وأوضح المزروعي أن رادار "البرج" أو "فيترونيك" بمقدوره التصوير في الاتجاهين وتمييز السيارات بالإضافة إلى الكثير من الميزات التي تجعله فعالا في رصد المخالفين وبالتالي المساهمة في خفض الحوادث لكونه يمثل رادعا للسائقين المستهترين.

وتابع المزرعي أن رادارات البرج رصدت 51 ألفاً و891 مخالفة مرورية بدون مخالفات السرقة منذ بداية العام الجاري، وتضمنت القائمة 109 مخالفات عدم ارتداء حزام الأمان و86 مخالفة استخدام الهاتف باليد أثناء القيادة.

رام 3500 اتش دي 2018 تمتلك عزماً هائلاً لا يوجد منافس له

رام 3500 اتش دي  - RAM 3500 Heavy Duty موديل 2018 كشفت عن نفسها، لتعلن عن أرقام هائلة صادرة من مركبة بيك اب مخصصة...

استون مارتن DBX موديل 2019 ستتوفر بخيارين من المحركات

استون مارتن DBX الاختبارية ظهرت بشكل مفاجئ ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في عام 2015 ومنذ ذلك الوقت وفريقنا في عرب جي...

ماكلارين 570 اس تحصل على لون خارجي من الصعب تقبله

ماكلارين 570 اس – Mclaren 570S سيارة بريطانية خارقة ذات أداء عالي، ظهرت لأول مرة في العالم في شهر ابريل من عام...