ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

كرايسلر تسلط الضوء على مشاركتها في الحرب العالمية الثانية

تحتفل شركة فيات كرايسلر الأمريكية بالذكرى الـ 75 لخطاب الرئيس فرانكلين ديلانو روزفلت “ترسانة الديمقراطية”، وذلك بنشر فيلم وثائقي قصير تسلط فيه الضوء على مشاركة كرايسلر في الحرب العالمية الثانية.

أطلق على هذا الفيلم اسم “صانعي السيارات وترسانة الديمقراطية”، وهو من بطولة Brandt Rosenbusch  الذي يكشف عن إنتاج كرايسلر في زمن الحرب والذي يشمل الدبابات والشاحنات بالإضافة الى البنادق والذخائر والصواريخ، والقنابل.

تبدأ القصة في أواخر الثلاثينيات عندما اتصلت حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بشركة كرايسلر، وسألت عن إمكانية الشركة في بناء الدبابات، أدركت كرايسلر بسرعة ان مرافقها الحالية لم تكن مناسبة لإنتاج دبابة لذا فقد تم بناء مصنع دبابات جديد بالكامل في مدينة وارن بولاية ميشيغان.

يجدر الإشارة إلى أن الحرب العالمية الثانية بدأت في 1 سبتمبر من عام 1939 وانتهت في 2 سبتمبر من عام 1945، وشاركت فيها الغالبية العظمى من دول العالم، في حلفين رئيسيين؛ قوات الحلفاء و دول المحور، وقامت الدول الرئيسية بوضع كافة قدراتها العسكرية والاقتصادية والصناعية والعلمية في خدمة المجهود الحربي، وتعد الحرب العالمية الثانية أحد أكثر الحروب كلفة في تاريخ البشرية حيث شارك فيها أكثر من 100 مليون جندي، وتسببت بمقتل ما بين 50 إلى 85 مليون شخص ما بين مدنيين وعسكريين، أي ما يعادل 2.5% من سكان العالم في تلك الفترة.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
قد يعجبك ايضا
تعليقات