كلاركسون يختبر قيادة بوجاتي تشيرون أسطورة السرعة الخارقة

عشاق جيرمي كلاركسون حصل على فريقنا في عرب جي تي اليوم على فيديو تشويقي رسمي للموسم الثاني من برنامجه الجديد ذا جراند تور - The Grand Tour الذي يقدمه برفقة زميلية ريتشارد هاموند و جيمس ماي، الذين كانوا يقدمون معه برنامج توب جير – Top Gear في الماضي.

يوضح الفيديو التشويقي هذا أن الموسم القادم من برنامج السيارات الجديد والذي يعرض على شبكة amazon prime video سيشهد على تجربة أسطورة السرعة الجديدة الشهيرة بوجاتي تشيرون، الطراز البديل عن بوجاتي فيرون، إلى جانب مجموعة من السيارات الأخرى.

جيرمي كلاركسون

برنامج جيرمي كلاركسون

كما تم التركيز خلال هذا الفيديو القصير أيضاً على سيارة ريماك كونسبت ون الكرواتية الصنع التي حطمها هاموند قبل شهر من الآن أثناء تصوير إحدى حلقات الموسم القادم من هذا البرنامج لتلتهمها النيران على الفور، ونقل الصحفي الشهير على إثر هذا الحادث الذي وقع في سويسرا إلى المستشفى عبر الإسعاف الجوي ليواجه مشكلة في ركبته مما أدى إلى تأخير موعد عرض الموسم الثاني من برنامج The Grand Tour عن شهر أكتوبر القادم، لأن هذا الحادث سيمنع ريتشارد من القيادة لعدة أشهر مما سيغير على السيناريو المتبقي تصويره.

 

 

يجدر الإشارة إلى أن بوجاتي تشيرون، التي يزيد سعرها عن 2.61 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 9,788 مليون ريال سعودي، تعتمد على محرك W16 سعة 8 لترات مع أربعة شواحن توربينية يولد قوة 1479 حصان (1500 حصان أوروبي PS) و 1600 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع هذه السيارة الخارقة وفقاً لأرقامها الرسمية من الشركة الفرنسية المملوكة من قبل مجموعة فلوكس فاجن الألمانية من 0 إلى 100 كم/س في 2.5 ثانية، ومن 0 إلى 200 كم/س خلال أقل من 6.5 ثانية، ومن 0 إلى 300 كم/س بأقل من 13.6 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً 420 كم/س (261 ميل/س).

جيرمي كلاركسون

أما سيارة ريماك كونسبت ون التي تم إطلاقها عام 2012، فتعتمد هذه السيارة على الطاقة الكهربائية التي تحصل عليها من خلال بطارية بقدرة 82 كيلوواط/س وتوفر قوة تصل إلى 1088 حصان و 1600 نيوتن.متر من عزم الدوران، وتتسارع هذه السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 2.6 ثانية، وتحتاج ريماك كونسبت ون إلى 6.2 ثانية لتصل لسرعة 200 كم/س، وإلى 14.2 ثانية لتصل لسرعة 300 كم/س.

حالما تتوفر لفريقنا معلومات رسمية عن موعد عرض الموسم الثاني من برنامج كلاركسون، سنزودكم به على الفور إن شاء الله.

تحدي حماسي بين 16 من خبراء صيانة موبار في منطقتنا العربية

سادس حلقة من برنامج موبار من الألف إلى الياء ستكون عبارة عن تحدي بين خبراء شركة Mopar العاملين بين الوكلاء، والمواجهة...

هذه هي أسرع سيارة دفع خلفي في العالم حتى الآن

عشاق الأداء الرياضي سنزودكم اليوم بفيديو يوثق رقم قياسي خاص بأسرع سيارة دفع خلفي في العالم، سجلته نسخة معدلة بكثافة من...

صدمة لمن يرغب بشراء ماكلارين 720 اس السيارة الخارقة الجديدة

ماكلارين 720 اس – Mclaren 720s أذهلت زميلنا صهيب شعشاعة عندما اختبر قيادتها على حلبة السباق في العاصمة الإيطالية...