كل ما تريد أن تعرفه عن كيا كادينزا 2017

بعد أن أطلقت شركة كيا الكورية سيارتها كادينزا 2017 ضمن فعاليات معرض نيويورك للسيارات 2016  ، بدأ الجيل الثاني من هذا الطراز السيدان كبير الحجم بالوصول إلى صالات العرض في منطقتنا، فيما تعوّل الشركة بشكل كبير على نجاح كادينزا الجديدة وخاصة بعد الانتشار الواسع الذي حققه الجيل الأول على مستوى العالم.

أسعار كيا كادينزا 2017

التصميم والشكل

من حيث الشكل الخارجي تم ابداع تصميم سيارة كيا كادينزا في إستوديو شركة كيا في كاليفورنيا، ويتميز التصميم بالدقة والتفاصيل الواضحة والجميلة ليمنح سيارة كيا كادينزا الجديدة كليا الكثير من التميز والحضور البصري على الطريق سواء كان ذلك أثناء ساعات الليل أو النهار، فيما يتميز الانطباع العام لمظهر السيارة بالتطور والحداثة وخاصة مع الأسطح المنحوتة.

في الواجهة الأمامية الجديدة تم تصميم الشبك المعدني على شكل “أنف النمر” الذي تتميز به سيارات ولكن  بشكل سداسي جديد يعزز من عرض السيار تحيط به أضواء LED نهارية مسحوبة بطريقة أنيقة على الجوانب، وأضواء الضباب الرباعية التي سبق واستخدمها الصنع الكوري في الجيل الجديد من سبورتاج.

دعامية كيا كادينزا 2017

وصولاً إلى الخلف نلاحظ حصول كيا كادينزا 2017 على مصابيح LED أفقية أكثر حدة ومزيّنة بخط كرومي عرضي على طول باب صندوق الأمتعة، بالإضافة إلى فتحتين للعادم مطلي بالكروم.

صور سيارة كيا كادينزا 2017

كما تتمتع هذه السيارة بنفس طول الجيل الأول ، ولكنها أصبحت أعرض وأقل ارتفاعاً عن الأرض وهي متوفرة بجنوط قياس 17 أو 18 أو 19 إنش

جنوط كيا كادينزا 2017

داخلية كيا كادينزا 2017

أما داخلية كادينزا 2017 فتم تصميمها بعناية مع  مواد ذات جودة أعلى من الطراز السابق وبمستويات أعلى من الحرفية فى كل التفاصيل، كما أصبحت السيارة أكثر رحابة من الداخل مع لوحة قيادة وسطية وعدادات ملتفة تنساب بشكل رائع وتندمج في بطانة الأبواب المطرزة التي توحي بالفخامة.

داخلية كيا كادينزا 2017 الجديدة

 ويغلف الجلد الناعم حيز داخلية  كادينزا 2017، حيث تم إستخدام جلد من نوع نابا في التصميم الداخلي للسيارة مع مساند مقعد فخمة منجدة، بخياطة على شكل معين هندسى مما يضفي لمسة من الجاذبية.

فرش داخلية كيا كادينزا 2017

 أما العناصر والمواصفات الجديدة في سيارة كيا كادينزا فتشتمل صندوق أمتعة ذكي يقوم بفتح غطائه بشكل ملائم ، بالإضافة إلى  شاحن لاسلكي للهاتف الذكي. ونظام صوتي فاخر من نوع  “Harman/Kardon®  مزود بتقنية ” كلاري فاي” يحتوي على 12 سماعة

داخلية سيارة كيا كادينزا 2017

مواصفات السلامة والأمان  

إعتمدت سيارة كادينزا 2017 على أساس قوي وهيكل جسم يتحتوي على أكثر من 50 في المئة من الحديد الصلب المطور عالي الجودة وهي أكثر من ضعف الكمية المستخدمة في الطراز السابق، حيث تهدف كيا للحصول على تقييم عام من فئة الخمس نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA)  والفوز بجائزة أعلى درجات السلامة والأمان من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة. وتساعد الوسادة الهوائية في منطقه ركبة السائق على تحقيق ذلك ليصبح إجمالي عدد الوسدات الهوائية في السيارة تسع.

صور كيا كادينزا 2017

وتحتوي سيارة كيا كادينزا على أحدث الميزات التي تعين السائق مثل التحكم الأوتوماتيكي الذكي والمتطور فى السرعة مع وظيفة التوقف وبدء الحركة، وخاصية التحذير ما قبل الاصطدام الأمامي والكبح الذاتى في حالات الطوارئ، وتحذير الخروج من المسار. تحتوي سيارات كيا أيضاً ولأول مرة على نظام الكشف الذكي للسيارات التي توجد في النقطة العمياء وتلقائيا تكبح العجلة الأمامية فى الجانب لآخر المعاكس لتحفظ السيارة فى المسار الصحيح.

 الأمان والسلامة

خيارات المحركات في سيارة كيا كادينزا الجديدة:

محرك بنزين سعة 3.3 لتر (حقن متعدد النقاط) ذي 6 سرعات  قوة 270 حصان (من 0-100 كم/ساعة خلال 7.2 ثانية)

محرك كيا كادينزا 2017

ومحرك بنزين سعة 3.3 لتر (حقن مباشر) ذي 8 سرعات قوة 284 حصان (من 0-100 كم/ساعة خلال 7.5 ثانية)

محركات كيا كادينزا 2017

مع ناقل حركة متطور بدفع أمامي للمحركين بـ8 سرعات .

 ويتميز ناقل الحركة الجديد والأول من نوعه في العالم بتحسين ملحوظ على إستهلاك الوقود وتحسين على مستويات الضوضاء والارتجاجات والخشونة مع نفس حجم ناقل السرعات ذي 6 سرعات و نفس الوزن

فيكا تم البدء بتطوير ناقل السرعات ذي 8 سرعات منذ عام 2012  وخلال هذه الفترة حصدت شركة كيا أكثر من 143 براءة إختراع

جير كيا كادينزا الجديدة

اختبارات قوة التحمل والكفاءة

تم أيضاً إختبار السيارة الجديدة في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وآسيا وأمريكا الشمالية والجنوبية، لاختبار قدرة تحملها للظروف المناخية المتنوعة والقاسية والتحقق من جودة المواد المستخدمة في تصنيع السيارة، حيث تم إختبار السيارة قي البرد القارس والحرارة العالية جداً في الصحراء وفي مراكز المدن المزدحمة والممرات الجبلية والمناطق دائمة التجمد.

كادينزا 2017

وخلال تطوير سيارة كيا كادينزا الجديدة كليا ركز مهندسو شركة كيا أيضا على المتانة والموثوقية. حيث أجرى المهندسون تجربة تشغيل المحرك بكامل قوته وتحت ظروف التحميل الكاملة لمدة 41 يوماً متتالية بما يعادل أكثر من 100,000 ميل من الاستخدام في ظروف القيادة الحقيقية، الأمر يمنح الذين يمتلكون سيارة كيا كادينزا 2017 الثقة بأنه قد تم تصميمها بالقوة والمتانة التي تجعلها تستمر أطول فترة ممكنة.

أسعار سيارات كيا كادينزا 2017

وتضمنت المرحلة النهائية من التطوير تقييماً شاملاً للجودة، حيث تم فحص المركبات النهائي في ظروف خاضعة للرقابة ومصممة لمحاكاة درجات الحرارة القصوى العالية والمنخفضة والرطوبة والرياح الشديدة فضلاً عن الاهتزازات القوية.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع