كمارو مزودة بمحرك V6 تحرج تشارجر هيلكات بأرقامها

يبدو أن على شركة دودج التسريع من تجديد سيارتها تشارجر هيلكات لكي تحافظ على لقب أسرع سيارة سيدان إنتاجية في العالم وليس هذا فحسب بل لكي لا تقهرها سيارات مزودة بمحركات أقل كافئة من محركها الشهير، وهنا نخص بالحديث شيفروليه كمارو 1LE.

وكما يظهر الفيديو المرفق في الأسفل كادت كمارو 1LE، التي ظهرت بداية هذا العام في معرض شيكاغو للسيارات، أن تسجل رقم سرعة أفضل من سيارة دودج تشارجر اس ار تي هيلكات على حلبة فيرجينيا الدولية، والفرق بين سرعة السيارتين كان نصف من الثانية لصالح تشارجر التي قطعت مسافة المضمار خلال 3:03.5 دقيقة مقابل 3:04 دقيقة لسيارة كمارو 1LE.

ولكي لا نغضب عشاق سيارة دودج تشارجر SRT من المؤكد أن السيارة التي يحبونها أسرع من كمارو 1LE أثناء سباق دراج ريس على خطوط ممتدة للأمام، ولكن يبدو أن وزن تشارجر ومقدار هدرها لقوتها قبل وصولها إلى العجلات كانت لصالح كمارو 1LE.

ومن الجدير بالذكر أن شيفروليه كمارو 1LE تعتمد على محرك V6 سعة 3.6 لتر يولد قوة 335 حصان، يتصل بصندوق تروس (جير) يدوي من ست سرعات.

أما سيارة تشارجر SRT فتمتلك محرك هيمي V8 سوبرتشارجد سعة 6.2 لتر يولد قوة 707 حصان و880 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل مع صندوق تروس أوتوماتكي من ثماني سرعات.

وهذه الأرقام تظهر فرق بقوة محركي السيارتين يبلغ 372 حصان، مما يجعلنا نؤكد مرة أخرى أن السيارتين لا تستطيعان منافسة بعضهما البعض، ولكن السرعة اليت سجلتها كمارو 1LE ستجعل مهندسي شيفروليه يفتخرون بصناعتهم بالتأكيد، وسيجعل من عشاق السيارات الرياضية يتأكدون أن أداء المحركات الصغيرة جبار ولا يمكن الاستهانة به.

أما بالنسبة لسيارة كمارو 1LE المزودة بمحرك V8 سعة 6.2 لتر يولد قوة 455 حصان، فقد قطعت مضمار هذه الحلبة خلال زمن 2:54.8 دقيقة، لتكون بذلك أسرع بكثير عن تشارجر هيلكات.