كوبر تقدم إطارين جديدين في أسواقنا العربية

طرحت شركة كوبر للإطارات - Cooper Tire طرازين جديدين من الإطارات في أسواق الشرق الأوسط هما؛ كوبر زيون 4XS سبورت -  Cooper Zeon 4XS Sport و كوبر زيون سي اس 8 - Cooper Zeon CS8.

إضافة إلى توفير هذين الإطارين الجديدن إلى مستويات استثنائية من التماسك والسيطرة، فإن هذين الطرازين يستفيدان من باقة من التقنيات الجديدة بحيث يوفر كل واحد منها حلاً مختلفاً للتماشي مع الظروف المتغيّرة على طرق منطقتنا العربية.

تم تطوير إطار كوبر زيون 4XS سبورت الجديد مع أنماط لا متماثلة جديدة لسطح الإطار تم تصميمها خصّيصاً للتعامل مع وزن المركبات الرياضية متعدّدة الاستخدامات (SUV) الكبيرة.

ولقد تم طرح هذا الإطار كجزء من مجموعة منتجات كوبر الجديدة للأداء العالي، وهو يتمتّع بالعديد من الخصائص والمزايا التقنية المتقدّمة شاملة بنيات تخميد الضجيج التي تساعد في الحد من ذبذبات الصوت التي ينقلها الإطار والطريق، والبنية الجديدة خفيفة الوزن التي توفر مستويات مقاومة أقل للدوران واستجابة محسّنة للتوجيه، إضافة إلى مركّب جديد لسطح الإطار لتعزيز مستويات الإمساك بالطريق أكثر.

إلى جانب هذا، تعتمد قوالب مجموعة إطارات كوبر عالية الأداء أحدث التقنيات فيما يخص تصميم الأخاديد للحصول على مظهر إطار أنعم وأعلى جودة. كما تم اعتماد تصميم جانبي خرزي جديد في إطار كوبر زيون 4XS سبورت لتحسين التناغم بين الإطار والعجلة وتسهيل عملية التركيب.

الإطار الثاني الذي تم طرحه إقليمياً هو كوبر زيون CS8 عالي الأداء لسيارات الركّاب والذي يوفر مستويات استثنائية من الثبات والكفاءة باستهلاك الوقود والتماسك. ولقد تم تطويره أيضاً بحيث يحوي باقة من التقنيات المتقدّمة.

يتميّز إطار كوبر زيون CS8 من خلال خاصّية مبتكَرة معروفة باسم (مربّع التلف) وهي عبارة عن مؤشّر بصري حصري على الإطار يسمح للسائقين التعرّف بسرعة وسهولة على الحياة الباقية للإطار. وهذه الميّزة المبتكَرة المدمجة ضمن تصميم سطح الإطار تحوي رسماً بيانياً لشكل مربّع يقع عند ست نقاط مرجعية ضمن الجهة الداخلية والخارجية لسطح الإطار. ومع تعرّض الإطار للتلف، يمر مربّع التلف عبر خمس مراحل بدءاً من شكل مربّع كامل عندما يكون الإطار جديداً ليتحوّل إلى ما يشبه علامة التعجّب عندما يحين موعد تبديل الإطار. كما يمكن لـ مربّع التلف أن يشير إلى حصول تلف غير متناسق للإطار وربما وجود مشاكل تتعلّق بالانتظام المستقيم للعجلة.

يشتمل النمط الفريد لسطح إطار كوبر زيون CS8 و كوبر زيون 4XS سبورت على أخاديد ثلاثية الأبعاد تحوي نقاط متشابكة ثلاثية الأبعاد داخل الأخدود. والأخاديد هي عبارة عن شقوق صغيرة في كل كتلة إطار لتعزيز مستويات الجر. وتوفر الأخاديد ثلاثية الأبعاد المنافع نفسها للأخاديد التقليدية ومن ضمن ذلك المساعدة في إحماء الإطار وتوفير مستويات إمساك معزّزة على الطرقات الرطبة، لكنها تحد من تمدّد كتلة الإطار مما يساعد في السيطرة على كمية الحرارة المولّدة في الظروف الجافة وتُبقي كتلة الإطار ثابتة.

تتمتّع كوبر للإطارات بخبرات متخصّصة لما يزيد عن قرن من الزمن في تصميم وتصنيع إطارات الأداء العالي، وهي توفر منتجات فائقة الأداء ضمن مجالات متعدّدة من أنشطة رياضة السيارات.

سيارات دفع رباعي تزيد حيرة من يرغب بشراء سيارة جديدة

سيارات دفع رباعي جديدة كلياً ستكون محور حديثنا في هذا التقرير، ونحن لا نقارن بينها في هذا المقال بل نستعرضها معاً لكي...

طلاب يصنعون سيارة من النباتات والخضار قابلة للتحلل

يركز صانعي السيارات على توفير سيارات إنتاجية يعتمد في بنائها على مواد قابلة لإعادة التدوير، ولكننا لم نسمع من قبل...

رئيس رولز رويس يهين أفخم وأسرع وأقوى سيارة SUV في العالم

روح التنافس بين صانعي السيارات يصل في بعض الأوقات إلى حد غير متوقع يجعلك تعتقد إنك في صراع بين مجموعة من الفتيات...