كورفيت متطورة تكنولوجياً تسجل رقماً قياسياً عالمياً بسرعتها

عندما رأينا كورفيت Genovation GXE الكهربائية بالكامل لأول مرة كانت في معرض للبطاريات في عام 2015، تم إعطائنا بعض المواصفات الرائعة لهذه النسخة المميزة من طراز شيفروليه.

تستطيع كورفيت التي تعمل على الكهرباء التسارع من 0 إلى 96 كم/س في غضون 3 ثوان والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 322 كم/س،  وهذا كله بفضل قوة تبلغ أكثر من 700 حصان كهربائي التي تنتج أكثر من 813 نيوتن.متر من عزم الدوران.

وصلت سرعة C6 Z06 التي تعمل بالطاقة الكهربائية بقيادة بوب سمبسون - مدير المشروع (والمؤسس المشارك لـ EVDrive) – و جوني بوهمر الذي داس بقدمه اليمنى بكل قوته لتصل السيارة إلى سرعة 300 كم/س على مدرج هبوط مكوك ناسا في مركز كنيدي للفضاء في كيب كانافيرال بولاية فلوريدا الأمريكية. وهذا الإنجاز يضع اسم  GXE في كتاب غينيس للأرقام القياسية لرابطة سباق الميل الدولي (IMRA) تحت عنوان "السرعة القصوى لسيارة عادية كهربائية".

ووفقا للبيان الصحفي، فإن الرقم القياسي تم تسجيله في يوم الاختبار الأول للسيارة، إن بناتها لديهم الثقة الكاملة بأنها أكثر من جيدة، وعلى الرغم من أنهم لم يذكروا أين ومتى سيكون هناك المزيد من أشواط اختبار السرعة القصوى.

يجدر الإشارة إلى أن شركة Genovation توفر سيارتها GXE للبيع مقابل 330 ألف دولار أميركي (1238 ألف ريال سعودي)، وتتميز بصندوق تروس (جير) يدوي من 6 سرعات، وحزمة بطاريات بقدرة 44 كيلو/واط والتي قيل أنها ستكون مناسبة لقطع مسافة تبلغ 241 كم عندما تكون مشحونة بالكامل.

كمارو 2017 تتحول إلى سيارة ليموزين لتتناسب مع الأفراح الأردنية

نتمنى أن تحل الأفراح في كافة دولنا العربية بدلاً من الحروب والمشاكل السياسية، ولنرسم البهجة على وجوهكم الآن أعزاءنا...

أقوى دودج تشالنجر في العالم تقدم عرضاً يحبس الأنفاس

دودج تشالنجر اس ار تي ديمون – Dodge Challenger SRT Demon تعتبر في الوقت الراهن أقوى نسخة إنتاجية من سيارة العضلات...

الدراجات الهوائية التي يتم قيادتها في العالم الإفتراضي وصلت منطقتنا العربية

أطلقت مجموعة فيتنس اكسبرينس GFX المتخصصة في اللياقة البدنية وبالتعاون مع "ليس ميلز" العلامة التجارية الرائدة...