كوريا الشمالية ترتكب مخالفات سير بقيمة 156 ألف دولار في نيويورك

كوريا الشمالية وسلاحها النووي يتصدران معظم وسائل الأعلام اليوم ، ولكن هذه المرة جاء اسمها في تقرير يتعلق بمخالفات السير في أمريكا

فقد تناقلت وسائل إعلام أمريكية تقريراً حول عدد المخالفات التي سجلتها شرطة المرور في مدينة نيويورك بحق سيارات البعثات الديبلوماسية إلى مقر الأمم المتحدة ، وجاء في التقرير أن نصيب كوريا الشمالية من هذه المخالفات بلغ 1300 مخالفة ركن خاطئ بقيمة تزيد على 156 ألف دولار (585 ألف ريال سعودي)

كما جاء في التقرير أن تاريخ هذه المخالفات يمتد إلى تسعينيات القرن الماضي وأنها لم تسدّد حتى الآن .

وحاولت وكالة ان بي سي الأمريكية مقابلة أحد الديبلوماسيين الكوريين الشماليين المقيمين في المدينة والذي تبين فيما بعد أنه يرأس بعثة كوريا الشمالية إلى الأمم المتحدة .

 حيث قال (جونغ جو) لوكالة الأنباء الأمريكية أنه يعتقد بأن هنالك خطأ ما لأن مدينة نيو يورك لديها الحق في سحب الامتيازات الديبلوماسية من السيارات التي تراكم عدداً كبيراً من المخالفات غير المدفوعة

وفي الحقيقة عزيزي القارئ فإن اتفاقاً جرى بالفعل بين مدينة نيو يورك ووزارة الخارجية الأمريكية عام 2002 ، وبموجب هذا الاتفاق يمكن لمدينة نيويورك رفع الحصانة الديبلوماسية عن السيارات التي تراكم ثلاث مخالفات أو أكثر .

 ولكن معظم المخالفات المسجلة بحق بعثة كوريا الشمالية تم تحريرها قبل عام 2002 ، عندما كان من المعتاد للسيارات الديبلوماسية مراكمة عشرات المخالفات.

 

مخالفات مرور


كوريا الشمالية ليست الوحيدة!

كما أن كوريا الشمالية ليست الدولة الوحيدة التي يبدو أنها تتجاهل دفع مخالفات الركن الخاطئ ، فوفقاً للإحصائيات الرسمية بلغ حجم المخالفت غير المدفوعة والمسجلة باسم بعثات ديبلوماسية ما يزيد على 16 مليون دولار منذ التسعينيات (60 مليون ريال)

فعلى سبيل المثال قال موقع ان بي سي أن شرطة المرور في مدينة نيويورك سجلت :

  • مخالفات بقيمة 362 ألف دولار  (1.35 مليون ريال سعودي) بحق سيارات البعثة الديبلوماسية السورية 
  • وبقيمة 185 ألف بحق البعثة الإيرانية (693 ألف ريال)
  • وبقيمة 400 ألف دولار (1.5 مليون ريال) بحق البعثة الديبلوماسية الصينية  
  • فيما بلغ حجم مخالفات سيارات البعثة الديبلوماسية الروسية 104 آلاف دولار (390 ألف ريال)
     

كوريا الشمالية ترتكب مخالفات سير في نيويورك

وعند سؤاله عن مصير هذه المخالفات غير المدفوعة؛ 

 قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تتعامل بجدية مع مشكلة الديبلوماسيين الذين يسيؤون استخدام حقهم في القيادة داخل الولايات المتحدة الأمريكية ، ولكن بالطبع فيجب على الشرطة ان تتعامل باحترام مع أفراد البعثات اليدبلوماسية.

أسد يقود سيارة مرسيدس اس كلاس 2018

مرسيدس اس كلاس 2018 المحدثة سبق وكانت نجمة إحدى حلقات تغطية خاصة وعرضنا عليكم الحلقة أعزاءنا متابعي عرب جي تي بداية شهر...

سيارات كهربائية صنعت المجد رغم صغر سنها

سيارات كهربائية بالكامل هي مستقبل جميع المركبات في جميع أنحاء العالم سواء رغب السائقين بذلك أم لا ، فالقوانين الصارمة...

سيارتا لمبرجيني افينتادور بتعديل خاص للفتيات

لمبرجيني افينتادور سيارة خارقة تتمتع بقوة جبارة وسرعة فائقة ، وهو أمر مفهوم عزيزي القارئ فكل سيارة تحمل شعار الثور...