كوينيجسيج ريجيرا الإنتاجية تظهر بعد عام من مفاجأتها الاختبارية

شهدت فعاليات معرض جنيف العام الماضي عن مفاجأة غير متوقعة كانت السيارة الخارقة الاختبارية كوينيجسيج ريجيرا، لتظهر اليوم وبعد عام النسخة الإنتاجية من هذه السيارة السويدية المحدودة الإنتاج أثناء تواجد فريقنا في سويسرا لتغطية هذا الحدث العالمي.

كما تلاحظون أعزاءنا متابعي عرب جي تي، حافظت ريجيرا الإنتاجية على تصميم خارجي مشابهة لنسختها الاختبارية، ولكنها حصلت على فترة من التطوير والاختبار أدت إلى أكثر من 3000 تغير على السيارة الخارقة.

أكد  كوينيجسيج أن سيارة ريجيرا الإنتاجية مزودة بنظام ذكي لشحن الهواتف الذكية لاسلكياً، ونظام الترفيه والمعلومات المتواف مع ابل كار بلاي.

أما عن ما يهم معظم عشاق السيارات الرياضية الخارقة، تعمل كوينيجسيج ريجيرا الإنتاجية بنظام حركي مطور مكون من محرك V8 سعة 5 لترات باي تيربو وثلاثة محركات كهربائية لتصل القوة الإجمالية إلى ما يزيد على 1500 حصان و 2000 نيوتن.متر من عزم الدوران، وتعتمد هذه التقنية الجديدة نظاماً خاصاً ينقل القوة مباشرة من المحرك إلى المحور الخلفي دون الحاجة إلى صندوق تروس تقليدي، وهو ما يخفض من مقدار هدر الطاقة بنسبة 50% مقارنة بأنظمة نقل الحركة التي تعتمد على التروس.

تستطيع ريجيرا التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 2.8 ثانية، ومن 0 إلى 200 كم/س في 6.6 ثانية، ومن 0 إلى 300 كم/س في 10.9 ثانية، ومن 0 إلى 400 كم/س في 20 ثانية فقط.

تحفظت الشركة السويدية عن كشف سعر كوينيجسيج ريجيرا، الذي سبق ورجحت الصحافة العالمية أنه يبلغ 2 مليون و 368 ألف دولار أمريكي (8 مليون و 880 ألف ريال سعودي)، ولكنها أكدت أن هذه السيارة الخارقة الجديدة حصلت على طلبات شراء.

سيارات دفع رباعي تزيد حيرة من يرغب بشراء سيارة جديدة

سيارات دفع رباعي جديدة كلياً ستكون محور حديثنا في هذا التقرير، ونحن لا نقارن بينها في هذا المقال بل نستعرضها معاً لكي...

طلاب يصنعون سيارة من النباتات والخضار قابلة للتحلل

يركز صانعي السيارات على توفير سيارات إنتاجية يعتمد في بنائها على مواد قابلة لإعادة التدوير، ولكننا لم نسمع من قبل...

رئيس رولز رويس يهين أفخم وأسرع وأقوى سيارة SUV في العالم

روح التنافس بين صانعي السيارات يصل في بعض الأوقات إلى حد غير متوقع يجعلك تعتقد إنك في صراع بين مجموعة من الفتيات...