ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

كيا أوبتيما جي تي تُزود بمحرك تيربو

7

قدمت كيا نسخة قوية من سيارتها الجديدة كليا كيا أوبتيما في معرض فرانكفورت للسيارات 2015.

وكانت قد تسربت صور أوتيما GT سابقاً على الشبكة العنكبوتية ، فيما أعلنت الشركة اليوم عن مواصفات السيارة ، حيث ستُزوّد سيارة سيدان متوسطة الحجم ذات الأداء العالي من تويوتا بمحخرك رباعي الاسطوانات سعة لترين مع تيربو يولد قوة 245 حصان عند سرعة دوران 6,000 دورة في الدقيقة و 353 نيوتن.م من عزم الدوران عند سرعةدوران تتراوح بين 1,350 و 4,000 دورة في الدقيقة.

وجاء المحرك مطابقاً للمواصفات الأوروبية السادسة للانبعاثات، بينما تنطلق سيارة كيا أوتيما جي تي من الصفر إلى 100 كم/س في 7.4 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 240 كم/س ، أما من حيث استهلاك الوقود فتقول الشركة الكورية أن السيارة تحتاج إلى 8.2 لتر من البنزين لقطع مسافة 100 كم، مع معدل انبعاثات لا يتجاوز 191 غم/كم من غاز ثاني أكسيد الكربون.

وبالإضافة إلى المحرك القوي حصلت كيا أوبتيما على تصميم رياضي مع إطارات معدنية جديدة و عدد من التعديلات على المقصورة الداخلية ، كما زوّدت السيارة بنظام تعليق معدّل ومكابح قرصية كبيرة ومقود مرن مُطور وتحكم إلكتروني بنظام التعليق يوزع قوة الكبح على كل عجلة بشكل مستقل.

وتقول شركة كيا أن السيارة المعروضة في فرانكفورت الآن ليست إلا نموذجاً أولياً، إلا ان النسخة الإنتاجية من كيا أوبتيما GT لن تختلف عن هذه السيارة عندما يتم طرحها في الأسواق العام القادم.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
قد يعجبك ايضا
تعليقات