كيا سبورتاج 2016 ضمن تجربتنا الأولى لها

عاد زميلنا صهيب شعشاعه مجدداً ليقدم لنا تجارب للسيارات الجديدة بعد فترة من الغياب كانت بسبب زواجه، نجمة تجربته لليوم هي سيارة الكروس أوفر الكورية كيا سبورتاج 2017 التي اختبرها مؤخراً في دبي.

يعتبر هذا الجيل الرابع والجديد بالكامل من سيارة كيا سبورتاج، وظهرت هذه النسخة الجديدة بالكامل للمرة الأولى في العالم ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات في شهر سبتمبر الماضي.

وضع الصانع الكوري توقعات كبيرة على هذه السيارة، حيث أنه من المتوقع بيع أكثر من 3 مليون نسخة من طراز كيا سبورتاج في جيلها الرابع والجديد إن شاء الله.

من ناحية التصميم الخارجي حصلت سبورتاج 2016 على تصميم جديد بالكامل يحمل إلى حد كبير هوية رياضية عصرية مع شبك أمامي على شكل "أنف النمر" الذي يُميز سيارات كيا الجديدة، كما حصلت السيارة على مصابيح LED أمامية بتصميم محدث بالكامل تبدو وكأنها مسروقة من السيارة الألمانية بورش كايين، ومن الخلف حصلت على مصابيح تمتلك خطوط شبيه بالمستخدم في السيارة الألمانية بي ام دبليو اكس 5.

تتوفر كيا سبورتاج 2016 بنسختين في أسواقنا العربية؛ الأساسية، أو GT Line.

أما خيارات محركات سبورتاج 2016 المتوفرة في أسواقنا:

- المحرك الأول رباعي الاسطوانات سعة لترين بحقن مباشر للوقود يولد قوة 155 حصان و 192 نيوتن.متر من عزم الدوران.

- المحرك الثاني رباعي الاسطوانات سعة 2.4 لتر بحقن مباشر للوقود يولد قوة 184 حصان و 237 نيوتن.متر من عزم الدوران.

يتصل كلا الخيارين من المحركين السابقين المتوفرين على سيارة سبورتاج الجديدة بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من ست سرعات أو يدوي من ست سرعات.

كما يوجد محرك آخر على كيا سبورتاج 2016 رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر مع تيربو تشارجد يولد قوة 176 حصان، سيتوفر في بعض الأسواق العالمية، يتصل هذا المحرك بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من سبع سرعات ثنائي التعشيق.

تمتلك سبورتاج 2016 ثلاث وضعيات للقيادة؛ وضعية عادية، وضعية توفير البنزين (ايكو)، وضعية رياضية (سبورت). كما تتوفر هذه السيارة إما بخيار دفع أمامي للعجلات أو بنسخة دفع رباعي للعجلات.

تنافس كيا سبورتاج كلاً من هوندا سي ار في و فولكس فاجن تيجوان.

لم تتوفر لفريقنا في عرب جي تي عند تصوير هذه التجربة سعر كيا سبورتاج 2016، ولكن حالما تتوفر لدينا هذه المعلومة سنزودكم بها على الفور إن شاء الله.

شاهدوا تجربة قيادة صهيب لسيارة كيا سبورتاج 2016، وشاركونا برأيكم بهذه السيارة الجديدة كلياً في خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

كيا ستينجر 2018 القياسية تتسارع بهذا الشكل

كيا ستينجر - Kia Stinger الجديدة كلياً تعتبر وبدون أي شك أهم سيارة كورية ظهرت خلال عام 2017 الجاري، فهي توثق أولى خطوات...

هونداي FCEV سيارة SUV جديدة متطورة للغاية

هونداي FCEV ، التي تقع ضمن فئة سيارة الاس يو في الصديقة للبيئة التي تعتمد على وقود الهيدروجين، ظهرت مؤخراً بصورتين فقط...

دودج فايبر وصلت إلى النهاية مع هذه الصور المحزنة

دودج فايبر – Dodge Viper انتهت رسمياً بعد خمسة أجيال كانت بدايتها عام 1992 لتكون نهايته في شهر أغسطس من عام 2017...