ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

كيف تتأكد من أمان إطاراتك

سنقدم لكم اليوم الحلقة الخامسة من برنامج “ميشلان من الألف إلى الياء“، سنعرفكم من خلالها على كيفية التأكد من أمان الإطارات التي تعتبر أحد أهم الأجزاء في السيارات، وسنحدث بالتحديد الأمور التي تتسبب بتلف إطارات السيارات بسرعة.

أكد زميلينا صهيب شعشاعه و كريم ديب من خلال هذه الحلقة أن عمر الإطار يختلف من نوع إلى نوع آخر، كما تلعب كلاً من نوع المركبة وعدد الركاب والحمولة التي يتم نقلها ونوع الطرق التي تسير عليها دوراً كبيراً في عمر إستخدام الإطارات.

وتضمن الحلقة جزءاً يوضح كيفية إصلاح الإطارات بدون تغيرها في حال ثقبها بأي مسمار، قبل تعبئته بنسبة الهواء المناسبه التي يتم معرفتها من خلال ثلاثة خيارات؛ الأول المعلومات المتوفرة بجانب باب سائق السيارة، الخيار الثاني يمكن أن تجد هذه المعلومات أيضاً بعد فتح خزان الوقود، وآخر خيار سيكون في دليل مستخدم السيارة.  

كما تحدث صهيب وكريم عن أضرار تعبئة الإطارات بكمية كبيرة من الهواء، حيث ستأثر على الإطار من المنتصف فقط ليبدأ بالتآكل في هذه المنطقة مما سيتسبب بمشكلة في ثبات السيارة وبمقدار كبحها.

أما في حال تعبئة الإطارات بنسبة منخفضة من الهواء سيتم تآكله من الجوانب مما سيؤدي إلى ضغط شديد على كتف الإطار وجانبه ليتسبب بتمدد حجم الإطار مما يتسبب بتلفه.

ومن خلال هذه الحلقة تحدث فريقنا عن عملية تغير إطارين فقط في السيارة، وبعد ذلك جاء دور الحديث عن تزويد السيارة بإطارات أكبر من المتوفر في سيارتك الأساسية وكيف ستعرف ضغط الهواء المناسب لهذا اللإطار.

شاهدوا أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي الحلقة الخامسة من برنامجنا ميشلان من الالف إلى الياء، وتابعونا لكل جديد ومميز ومثقف في عالم السيارات لنصل معكم للعالمية باسم العرب.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
قد يعجبك ايضا
تعليقات