كيف كانت الحلقة الأولى من توب جير بغياب جيريمي؟

عاد توب جير إلى شاشة البي بي سي مع مقدمين جديدين (كريس إفانس) و (مات لوبلانك) الذي يتذكره معظمنا في دور (جوي) من مسلسل (فريندز) ، حيث أذيعت أولى حلقات الموسم الثالث والعشرين يوم الأحد الماضي ، ولكن محبي البرنامج أصيبوا بالإحباط بعد أن حققت الحلقة الافتتاحية من الموسم الجديد أقل نسبة مشاهدة خلال العشر سنوات الماضية ، فيما تعرّض البرنامج للكثير من الانتقادات في الأوساط الصحفية وعلى شبكة الإنترنت.

حيث سجل البرنامج 4.4 مليون مشاهدة (قد ترتفع إلى 4.7 مليون) ، فيما سجلت الحلقة السابقة (مع جيريمي كلاكسون وريتشارد هاموند و جيمس ماي) قرابة 5.8 مليون مشاهدة ، وكان المقدم الجديد (كريس إيفانس) قد صرح  لوسائل الإعلام قبل إذاعة الحلقة الجديدة بأنه سيكون أمراً مخيباً للآمال إذا تدنى عدد المشاهدات إلى أقل من خمسة ملايين مشاهدة.

ولكن (إيفانس) نشر عدداً من التغريدات على تويتر بعد إذاعة الحلقة يقول فيها أن توب جير الجديد كان ناجحاً جداً ، حيث كتب في التغريدة:"برنامج توب جير الجديد ناجح ، رسمياً. حقق 23% كنسبة مشاهدة ، أكثر بـ12& من الحلقة الافتتاحية للموسم السابق، هذه هي الحقائق"

وتعرض برنامج توب جير الجديد لسيل من النقد اللاذع على شبكة الإنترنت، الذي كان موجها بشكل خاص للمقدم البريطاني (كريس إيفانس) الذي اتهمه البعض بأنه كان يبدو محرجاً وهو يشارك في هذه التجربة لإعادة إنتاج (توب جير) وانتقدو صراخه المستمر ،ولكن آخرين لمسوا بعض المؤشرات الإيجابية التي تدعوا للتفاؤل بالهوية الجديدة لبرنامج توب جير بعيداً عن شخصية (جيريمي كلاركسون) التي سيطرة على البرنامج خلال الفترة الماضية.

فعلى سبيل المثال أشادت عدد من التعليقات على موقع فيسبوك بالبرنامج الذي أكد رسمياً معلومة صنع شركة فيراري لنسخة (سبايدر) من سيارتها النادرة (لافيراري) ، في حين اعتبر آخرون أن هذه  المعلومة تعتبر جزءاً من سياسة الدعاية والإعلان  لشركة فيراري ، وأن البرنامج يجب أن لا يفقد الحيادية.

وفي المقابل فإن السائقة الألمانية (سابين شميتز) أعادت بعض التوازن للحلقة ، عندما انتقدت نظام التعليق في سيارة (كورفيت ستينجراي)  وقالت أنه سيء مثل فيراري ،  خاصة وأن كثيرين يثقون بحيادية سائقة السباقات الألمانية وبقدرتها على تقييم السيارات ، وربما يكون لها دور أكبر في الحلقات القادمة .

إلا أن بطل مسلسل (فريندز) الممثل الأمريكي (مات لوبلانك) ذو الأصول الإيطالية - وعلى الرغم من بعض الانتقادات لأدائه – حظي بحصة الأسد من التعليقات الإيجابية بين المشاهدين ، حتى دعاه البعض "المقدم الأفضل" في البرنامج الجديد، واعتبره آخرون جزءاً أساسياً من نجاح البرنامج بسبب شهرته الواسعة على مستوى العالم.

كما أشارت تقارير الصحافة البريطانية أن مدراء بي بي سي عرضوا على (مات لوبلانك) مبلغاً ضخماً ليضمنوا استمراره في الموسم القادم .

وحتى الآن لم يعلق (جيريمي كلاركسون) وزميليه (جيمس ماي) و (ريتشارد هاموند) على الحلقة الأولى من الموسم الجديد لبنامجهم السابق (توب جير) ، وبدى (جيريمي) متحفظاً عندما واجهته الصحافة البريطانية ولم يبد أي تعليق ، واكتفى (جيمس ماي) بتغريدة على تويتر، جاء فيها:"أنا متشوق لمشاهدة برنامج توب جير دون أن أعرف ماذا سيحصل في النهاية"

من جهتها دافعت بي بي سي برنامج توب جير الجديد واعتبرته ناجحاً ، حيث صرح (ألان تايلر) المراقب المالي لقسم البرامج الترفيهية في بي بي سي بقوله:" أطلق (كريس) و (كات) بنجاح بداية عصر جديد من حيث الأسلوب ، نحن نتطلع قدماً لنقدم للمشاهدين المزيد من الإثارة في الحلقات القادمة"

سيارتا لمبرجيني افينتادور بتعديل خاص للفتيات

لمبرجيني افينتادور سيارة خارقة تتمتع بقوة جبارة وسرعة فائقة ، وهو أمر مفهوم عزيزي القارئ فكل سيارة تحمل شعار الثور...

بيجو 3008 ثانياً في رالي المغرب بقيادة سيباستيان لوب

بيجو حققت إنجازاً جديدا يضاف إلى سجل إنجازاتها في عالم سباقات الرالي بعدما نجح االسائق الشهير سيباستيان لوب دانيال سائق...

فريق عرب جي تي بانتظاركم في معرض دبي الدولي للسيارات 2017

معرض دبي الدولي للسيارات هو أكبر معرض للسيارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويقام مرة كل عامين في مركز دبي...