لأول مرة بنتلي بينتايجا تختبر سرعتها على مضمار دراج ريس

مازالت بنتلي بينتايجا تحمل لقب أسرع وأفخم وأقوى سيارة SUV إنتاجية في العالم، ولكن ذلك لن يدوم طويلاً فسيارة رولز رويس كولينان ستظهر في وقت قريب إن شاء الله.

واليوم حصل فريقنا في عرب جي تي على فيديو يوثق لحظة اختبار سرعة أول سيارة SUV إنتاجية تحمل شعار بنتلي على مضمار الدراج ريس بشكل قانوني، لتقطع مسافة ربع الميل خلال 11.82 ثانية وبسرعة وصلت إلى 187.26 كم/س.

ومن الجدير بالذكر أن سيارة بينتايجا تعتمد على محرك جديدة بالكامل W12 سعة 6 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 600 حصان و 900 نيوتن.متر من عزم الدوران متصل بصندوق تروس (جير) ZF أوتوماتيكي من ثماني سرعات، وتعمل هذه السيارة بنظام دفع رباعي للعجلات على الرغم من حجمها ضخم ووزنها ثقيل الذي يبلغ 2400 كجم إلا أن بينتايجا تستطيع الانطلاق من صفر إلى 100 كم/س في 4.1 ثانية، كما تبلغ سرعتها القصوى 301 كم/س مما يجعلها أسرع سيارة SUV في العالم.

ويبدأ سعر بنتلي بينتايجا من مليون درهم إماراتي أي ما يعادل 272,250 دولار أمريكي.

ملاحظة: سبق واختبر زميلنا صهيب شعشاعه سيارة بنتلي بينتايجا، يمكنكم التعرف من جديد على كافة تفاصيل هذه السيارة بالضغط هنا.

تفاصيل جديدة تتعلق بالقوة الهائلة التي ستمتلكها لكزس LC F

سبق وأخبرناكم متابعي موقعنا عرب جي تي أن الصانع الياباني لكزس حجز اسم لكزس LC F كعلامة تجارية رسمية له، وستكون هذه...

BMW الفئة الثامنة رودستر 2019 تستعرض سرعتها سراً

سبق والتقى فريقنا في عرب جي تي بسيارة BMW الفئة الثامنة الاختبارية عندما تم إطلاقها لأول مرة في العالم قبل إنتهاء شهر...

مرسيدس CLK GTR رودستر النادرة تقدم استعراض في مكان غير متوقع

يوجد في العالم ست سيارات مرسيدس CLK GTR رودستر فقط، والآن سنزودكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي بفيديو يظهر استعراض قدمته...