لأول مرة تحدي سرعة يجمع بين افنتادور و افنتادور SV

شهدت فعاليات سباقات VMax200، التي تقام بشكل مستمر بشكل منظم وقانوني على مطار في بريطانيا، على تحدي سرعة جمع بين الشقيقتين لمبرجيني افنتادور الأساسية و لمبرجيني افنتادور SV.

من المؤكد أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن نتيجة هذا السباق كانت لصالح سيارة لمبرجيني افنتادور SV الحمراء اللون صاحبة لقب "أسرع سيارة لمبرجيني افنتادور إنتاجية في العالم".

تعتبر افنتادور SV نسخة خاصة من الثور الهائج افنتادور، وتمتلك قوة أكبر بـ 40 حصان مع وزن أقل بـ 50 كيلوغرام من الطراز الأساسي مما يوفر أداء أفضل، بفضل محرك V12 سعة 6.5 لتر يولد قوة 740 حصان و 690 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من إلى 100 كم/س في 2.8 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 350 كم/س.

وستصنع لمبرجيني 600 نسخة في العالم من طراز افنتادور SV؛ ستتوفر 200 نسخة منها في الولايات المتحدة الأمريكية، و 200 نسخة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، و 200 نسخة في دول شرق آسيا.

أما بالنسبة لنسخة الأساسية من السيارة الإيطالية الخارقة لمبرجيني افنتادرو التي سبق واختبر زميلينا صهيب شعشاعه و كريم ديب قيادتها معاً، فتعتمد على محرك V12 سعة 6.5 لتر يولد قوة 700 حصان متصل بصندوق تروس من سبع سرعات أوتوماتيكي مع نظام الدفع الكلّي للعجلات، لتتسارع السيارة الفائقة من السكون إلى سرعة 100 كم/س خلال 2.9 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 350 كم/س.

هذه هي أسرع سيارة دفع خلفي في العالم حتى الآن

عشاق الأداء الرياضي سنزودكم اليوم بفيديو يوثق رقم قياسي خاص بأسرع سيارة دفع خلفي في العالم، سجلته نسخة معدلة بكثافة من...

صدمة لمن يرغب بشراء ماكلارين 720 اس السيارة الخارقة الجديدة

ماكلارين 720 اس – Mclaren 720s أذهلت زميلنا صهيب شعشاعة عندما اختبر قيادتها على حلبة السباق في العاصمة الإيطالية...

انفينيتي تقدم سيارة جديدة متميزة بتصميمها العجيب

نشرت شركة انفينيتي – Infiniti اليابانية مؤخراً الصور الرسمية الأولى لسيارتها الاختبارية الجديدة المميزة بكل معنى...