لافيراري تحرج الأسطورة بوغاتي فيرون

حفرت سيارة بوغاتي فيرون اسمها كأسطورة في عالم السرعة منذ إطلاقها في عام 2005، حيث تحمل سيارة بوغاتي فيرون سوبر سبورت لقب أسرع سيارة في العالم وفقاً لموسوعة غينيس للأرقام القياسية.

أما سيارة فيراري لافيراري محدودة الإنتاج، فتعتبر خليفة للأسطورة فيراري انزو، كما أنها أول سيارة رياضية هجينة تحمل شعار الحصان الجامح.

واليوم نقدم لك عزيزي القارئ فيديو يوثق نتيجة سباق سرعة أقيم بشكل قانوني على أرض المطار، يجمع بين سيارة فيراري لافيراري و بوغاتي فيرون لقطع مسافة الميل.

وانتصرت سيارة لافيراري في سباقي السرعة ضد بوغاتي فيرون، أمام الجماهير المتحمسة.

وتمتلك سيارة فيراري لافيراري التي سيصنع منها 499 نسخة في العالم محركين؛ الأول V12 سعة 6.3 لتر يولد قوة  800 حصان و 700 نيوتن.متر من عزم الدوران، أما المحرك الثاني الكهربائي فيولد قوة 163 حصان و 270 نيوتن.متر من عزم الدوران ليبلغ مجموع قوة السيارة بالكامل 963 حصان ومجموع عزم الدوران 970 نيوتن.متر، ولتتسارع السيارة من 0 إلى سرعة 100 كم/س في أقل من ثلاث ثوان وتصل إلى سرعة 300 كم/س في 15 ثانية، بينما تبلغ سرعتها القصوى 350 كم/س.

وفي المقابل تمتلك بوغاتي فيرون محرك W16 سعة 8.0 لتر مع أربعة شواحن توربينية يولد قوة 1001 حصان، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 2.5 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 407 كم/س.

شاهد الفيديو الذي يظهر هذا التحدي الجبار الذي جمع بين لافيراري و فيرون على أرض المطار.

سيارات دفع رباعي تزيد حيرة من يرغب بشراء سيارة جديدة

سيارات دفع رباعي جديدة كلياً ستكون محور حديثنا في هذا التقرير، ونحن لا نقارن بينها في هذا المقال بل نستعرضها معاً لكي...

طلاب يصنعون سيارة من النباتات والخضار قابلة للتحلل

يركز صانعي السيارات على توفير سيارات إنتاجية يعتمد في بنائها على مواد قابلة لإعادة التدوير، ولكننا لم نسمع من قبل...

رئيس رولز رويس يهين أفخم وأسرع وأقوى سيارة SUV في العالم

روح التنافس بين صانعي السيارات يصل في بعض الأوقات إلى حد غير متوقع يجعلك تعتقد إنك في صراع بين مجموعة من الفتيات...