لافيراري 500 أغلى سيارة بيعت بمزاد مصنوعة في القرن الـ 21

أخبرناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي الأسبوع الماضي أن شركة فيراري الإيطالية قررت أن تصنع نسخة رقم 500 من طراز لافيراري، ليتم التبرع بثمنها لصالح إعمار المدن التي تضررت من الزلازل التي ضربت وسط إيطاليا هذا العام، أما اليوم فحصلنا على المبلغ الذي بيعت لصالحه هذا السيارة لتصبح أغلى سيارة صنعت في القرن الـ 21.

تعتبر النسخة رقم 500 من لافيراري كوبيه أغلى نسخة بيعت في العالم من طراز لافيراري، حيث تم بيعها مساء الأمس بمزاد أقيم بمدينة فلوريدا الأمريكية مقابل ثروة بلغ 7 مليون دولار أمريكي (26.25 مليون ريال سعودي) أي ما يعادل تقريباً ثمن 5 سيارات لافيراري بيعت سابقاً، حيث أن سعر لافيراري كان يبلغ 1,333,000 دولار أمريكي (5 مليون ريال سعودي) عندما توفرت للبيع سابقاً قبل صنع هذه النسخة الإضافية الختامية.

ومن الجدير بالذكر تعتبر سيارة لافيراري أول طراز هجين تصنعه شركة فيراري، فهي تعتمد على محركين؛ الأول V12 سعة 6.3 لتر يولد قوة  800 حصان، أما المحرك الثاني الكهربائي فيولد قوة 163 حصان ليبلغ مجموع قوة السيارة بالكامل 963 حصان ومجموع عزم الدوران 970 نيوتن.متر، ولتتسارع لافيراري من 0 إلى سرعة 100 كم/س في أقل من ثلاث ثوان قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 350 كم/س.

بنتلي كونتيننتال جي تي 3 ريسر سيارة سرعة بهوية شرسة

بنتلي كونتيننتال جي تي 3 ريسر - Bentley Continental GT3 Racecar سيارة السباقات الجديدة المخصصة للقيادة على الحلبات فقط...

رئيس كوريا الشمالية يصعد خلف مقود تركتور أثناء زيارة لمصنع

زار رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون أحد المصانع وحرص على تجربة إحدى الجرارات الزراعية التي ينتجها المصنع خلال الجولة،...

جيريمي كلاركسون يروج لمقصورة طيران الامارات المستوحاة من اس كلاس

 طيران الامارات يعرف أن الطيران قد يكون تجربة متعبة ، لذلك  قرر أن يطلب المساعدة من شركة مرسيدس بنز لصنع...