لامبرجيني تثبت أن أجدد سياراتها الأسرع الآن على نوربورغرينغ

شهدت فعاليات معرض جنيف للسيارات الأسبوع الماضي إطلاق السايرة الإيطالية الخارقة الجديدة هوراكان بيرفورمانتي - Huracan Performante أجدد نسخة من طراز لامبرجيني هوراكان، وكما أخبرناكم سابقاً أعزاءنا متابعي عرب جي تي سحبت هذه السيارة الجديدة على لقب أسرع سيارة إنتاجية في العالم على حلبة نوربورغرينغ الذي تحتفظ به السيارة الألمانية المحدودة الإنتاج بورش 918 سبايدر منذ عام 2013.

وحصلت لامبرجيني هوراكان بيرفورمانتي على هذا اللقب العالمي بعد أن اجتازت مضمار نوربورغرينغ خلال6:52.01 دقيقة، لتسحب هذا اللقب العالمي من بورش 918 سبايدر التي تمكنت في عام 2013 أن تقطع نفس المسافة خلال 6:57 ثانية.

واليوم أثتبت لامبرجيني حصولها على هذا اللقب العالمي بعد أن زودت موقع "راديو شو" بصورة تظهر رسم بياني للأرقام التي سجلتها على حلبة نوربورعرينغ في ألمانيا، وأكددت أن سيارتها الخارقة كانت مزودة بعجلات بيرلي تروفيو ار - Pirelli Trofeo R  عندما وصلت إلى هذا الرقم القياسي العالمي، وهذه العجلات متوفرة بشكل اختياري على هذه السيارة لعملاء لامبرجيني.  

لامبرجيني

رسم بياني لأداء لامبرجيني هوراكان بيرفورمانتي على نوربورغرينغ

يجدر الإشارة إلى أن سيارة هوراكان بيرفورمانتي تعتمد على محرك V10 سعة 5.2 لتر يولد قوة 631 حصان (640 حصان أوروبي PS) و 600 نيوتن.متر من عزم الدوران، أي بزيادة 21 حصان و 40 نيوتن.متر من عزم الدوران مقارنة مع هوراكان كوبيه الأساسية. يتصل محرك هذه السيارة الإيطالية الخارقة بصندوق تروس (جير) من سبع سرعات ثنائي التعشيق (الكلتش).

وتتسارع أجدد نسخة من هوراكان من 0 إلى 100 كم/س في 2.9 ثانية، ومن 0 إلى 200 كم/س في 8.9 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 325 كم/س (202 ميل/س)، وتحتاج سيارة هوراكان بيرفورمانتي لمسافة 31 متراً لكي تتوقف بشكل تام أثناء سيرها بسرعة 100 كم/س.

 

 

لامبرجيني

أجدد سيارات لامبرجيني

حصلت هذه السيارة الخارقة الجديدة على نظام تعليق أقسى ونظام توجيه إلكتروني للمقود، وتم تحسين أداء نظام الدفع الرباعي فيها وغيرها من التجديدات، كما تم تقليل وزن هذه السيارة بمقدار 40 كيلوغرام مقارنة مع الطراز الأساسي من لمبرجيني هوراكان.

سيبدأ سعر هوراكان بيرفورمانتي من 274,390 دولار أمريكي أي ما يعادل تقريباً مليون ريال سعودي، وفقاً للأسعار العالمية وسيزيد السعر بالتأكيد في منطقتنا العربية.

إطلاق أول سيارة اودي R8 تعمل بنظام دفع خلفي للعجلات

أعلنت شركة اودي الألمانية عن توسيع سلسلة طرازات R8 الرياضية الخارقة من خلال إطلاق سيارة R8 V10 RWS التي تعمل بنظام دفع...

وأخيراً حددت لمبرجيني موعد إطلاق أرخص سياراتها

أطالت لمبرجيني من مدة إنتظار العالم وعشاق السرعة بالتحديد للنسخة الإنتاجية من طراز اوروس – Urus الاختبارية التي...

BMW M8 GTE سيارة سباق جديدة جاهزة للتحدي

قبل أكثر من شهر ونصف زودناكم متابعي عرب جي تي بفيديو تشويقي لسيارة السباقات الألمانية الجديدة بي ام دبليو ام 8 جي تي اي...