لبناني يحقق حلمه ويصنع سيارة رياضية فائقة

زودنا (لؤي أحمد) أحد متابعي صفحتنا على موقع الفيسبوك بمجموعة من الصور لسيارة لبنانية الصنع تحمل اسم (سبايدر كار).

تم صنع هذه السيارة من قبل الشاب اللبناني المبدع (مصطفى فبضاكي) المقيم في مدينة طرابلس، الذي سعى لتحقيق حلم طفولته بإمتلاك سيارة رياضية مميزة تحمل تصميماً ينافس أجمل وأشهر السيارات الرياضية باهظة الثمن.

وبدأ مصطفى بنفيذ حلمه على الورق بعد أن رسم سيارة سبايدر كار خلال أربع أشهر من العمل، وبعدها استعان بمجموعة من العمال البسيطين من مختلف الاختصاصات، واستخدم هيكل سيارة انفينينتي g37 ليبني عليه مشروعه الذي استمر العمل عليه لمدة ثلاث سنوات.

وواجهت مصطفى العديد من المشاكل المالية والتقنية بالإضافة إلى المشاكل الأمنية في لبنان نظراً للوضع السياسي، مما اضطره إلى التوقف عن العمل على المشروع لشهور قبل أن يعود من جديد.

وبلغ إجمالي تكلفة هذه السيارة تقريباً 300 ألف دولار أمريكي (مليون و 125 ألف ريال سعودي)، دفعها مصطفى من أمواله الخاصة ولكنه أكد أن هذا المشروع لو دخل خط الإنتاج فسينخفض ثمن السيارة بكثير.

شاهد عزيزي القارئ صور السيارة اللبنانية سبايدر كار، وشاركنا برأيك في المواهب العربية التي تستحق أن تبصر النور، نأمل أن نجدها تتجول على الطرق العامة يوماً ما!

سيارات دفع رباعي تزيد حيرة من يرغب بشراء سيارة جديدة

سيارات دفع رباعي جديدة كلياً ستكون محور حديثنا في هذا التقرير، ونحن لا نقارن بينها في هذا المقال بل نستعرضها معاً لكي...

طلاب يصنعون سيارة من النباتات والخضار قابلة للتحلل

يركز صانعي السيارات على توفير سيارات إنتاجية يعتمد في بنائها على مواد قابلة لإعادة التدوير، ولكننا لم نسمع من قبل...

رئيس رولز رويس يهين أفخم وأسرع وأقوى سيارة SUV في العالم

روح التنافس بين صانعي السيارات يصل في بعض الأوقات إلى حد غير متوقع يجعلك تعتقد إنك في صراع بين مجموعة من الفتيات...