لحظة انثقاب عجل بورش تسير بسرعة 332 كم/س

حصل فريقنا في عرب جي تي الآن على فيديو غريب يوثق لحظة انثقاب عجل سيارة بورش 911 جي تي 2 أثناء سيرها بسرعة وصلت إلى 332 كم/س على الاوتوبان (طريق خارجي سريع).

وكما هو واضح كان السائق مستمتعاً بقيادة سيارته الألمانية الرياضية عالية الأداء على سرعات عالية بهذا الطريق الممتد ليصدر بشكل مفاجئ صوتاً من السيارة تبين على الفور أنه بسبب إنثقاب عجل السيارة المصنوعة من شركة بيريللي، وهنا تدارك السائق وبرحمة الله وقوع أي حادث يذكر بعد أن خفض من سرعة البورش بشكل سريع.

ولنتحدث بشكل أوضح أعزاءنا متابعي عرب جي تي هناك عدة عوامل قد تكون السبب بإنثقاب هذا العجل المخصص بالتحديد للسيارات عالية الأداء، وهي كالتالي:

- العمر الافتراضي لهذا النوع من العجلات الذي يكون قصيراً نسبياً مقارنة مع الإطارات المخصصة للسيارات العادية وحتى لو كان من صنع شركة شهيرة مثل بيريللي، والسرعة العالية تعتبر من أكبر اعداء صلاحية عجلات السيارة.

- وجود مسمار أو زجاج على الطريق، بما أن السائق كان يقود سيارته على طريق عام وليس على حلبة سباق فمن الممكن وجود أي شيء صغير وحاد سارت عليه السيارة وتسبب بثقب في العجل.

- قد يكون عجل هذه البورش بحاجة إلى تغيير ولكن السائق غير مهتم بما فيه الكفاية، ومع قيادته للسيارة بسرعة عالية لم يستطيع العجل أن يصمد في وجه كمية التآكل والاحتكاك والحرارة العالية.