ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

لحظة فقدان السيطرة على سيارة يزيد سعرها عن 3 مليون

تعتبر السيارات الرياضية الخارقة كنز متنقل، ولكن لو كنا نتحدث أعزاءنا متابعي عرب جي تي عن سيارة ليست خارقة فقط بل نادرة الوجود.

حصل فريقنا مؤخراً على فيديو يحبس الأنفاس، يوثق لحظة فقدان السيطرة على السيارة البريطانية الخارقة المخصصة للقيادة على حلبات السباق فقط ماكلارين P1 GTR النسخة الخاصة من طراز ماكلارين بي 1 الذي ينافس كلاً من لافيراري و بورش 919 سبايدر.

وكما تلاحظون أعزاءنا المتاعبين من خلال الفيديو المرفق في الأسفل، فقد السائق السيطرة على ماكلارين P1 GTR، التي يبلغ سعرها تقريباً 3 مليون و 267 ألف دولار أمريكي (12 مليون و 253 ألف ريال سعودي)، على أحد المنعطفات الحادة في حلبة لاغونا سيكا بالولايات المتحدة الأمريكية، وبرحمة من الله تعالى لم يصدم السائق المحترف بحاجز الحلبة بعد لحظات مرعبة.

يجدر الإشارة إلى أن سيارة P1 GTR تعمل بنظام هجين مكون من محركين؛ الأول V8 سعة 3.8 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 800 حصان، والمحرك الثاني يعمل على الكهرباء ليولد قوة 200 حصان، لتصل قوة هذه السيارة الخارقة الإجمالية إلى 1000 حصان، حيث تم الوصول إلى هذه القوة من خلال إجراء عدة تعديلات على المحرك بينما استغنت ماكلارين P1 GTR عن الكثير من القطع المتوفرة في الطراز الأساسي المخصص للسير على الطرق العامة ليقل وزنها بمقدار 50 كيلوغرام.

أعزاءنا متابعي عرب جي تي خذوا نفس عميق قبل أن تشاهدوا لحظة فقدان السيطرة على سيارة يزيد سعرها عن 3 مليون دولار أمريكي.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
قد يعجبك ايضا
تعليقات