لحظة وصول أسرع سيارة في العالم إلى سرعة 360 كم/س

يعلم معظم محبي السيارات الرياضية الخارقة أن سيارة كوينيجسيج 1 السويدية الخارقة على وشك توثيق اسمها بشكل رسمي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأسرع سيارة في العالم، لتسحب هذا اللقب من سيارة بوغاتي فيرون سوبر سبورت التي حافظت عليه لفترة طويلة.

واليوم سنقدم لكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي على فيديو جديد يوثق لحظة وصول سيارة كوينيجسيج 1 إلى سرعة 362 كم/س (225 ميل/س) أثناء تواجدها على أرض أحد المطارات في بريطانيا ضمن فعاليات Vmax200.

وكما ذكرنا في السابق تمتلك كوينيجسيج 1 محرك V8 سعة 5 لترات مصنوع من الألومنيوم بقوة 1,360 حصان و 1,371 نيوتن.متر من عزم الدوران، بينما يبلغ وزن هذه السيارة الرياضية الخارقة 1,360 كيلوغرام مما يوفر قوة حصان واحد لكل كيلوغرام واحد من وزنها، ومن هنا جاء الاسم (one:1) أي نسبة واحد لواحد بالعربية.

تنتقل قوة محرك هذه السيارة الجديدة إلى عجلاتها عبر صندوق تروس (جير) مزدوج التعشيق سباعي السرعات وترس تفاضلي إلكتروني.

باستطاعت كوينيجسيج 1 التسارع من 0 إلى 400 كم/س في 20 ثانية، بينما تستغرق هذه السيارة الخارقة نصف هذا الوقت لتتوقف من هذه السرعة الفائقة، وتحتاج إلى 28 متر فقط لتصل إلى حالة التوقف التام من سرعة 100 كم/س.

يمكنكم الآن أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي مشاهدة لحظة وصول كوينيجسيج 1 إلى سرعة 362 كم/س، مع العلم أن سرعتها القصوى تزيد عن 450 كم/س.