لكزس تخوض موسم سباقات 2015 بسيارة جديدة

كشفت شركة لكزس مؤخراً عن خططها للمشاركة في رزنامة السباقات العالمية لعام 2015 .

يبدو عزيزي القارئ أن شغف لكزس بالسباقات يتزايد باستمرار؛ فمنذ أن قدمت سيارة SC 430 GT500 الخاصة بالسباقات عام 2006، عادت الشركة لتطلق سيارة لكزس RC F في سباقات سوبر جي تي 2014، والآن تطور الشركة نسخة جديدة خاصة بالسباقات ستحمل اسم RC F GT3 .

ويعمل فريق السباقات الخاص بالشركة (Lexus Racing) على تطوير ثلاث سيارات لكزس RC F GT3 مستوحاة من سيارة لكزس RC F ، وبعد أن تحصل السيارات على الموافقة الرسمية تخطّط لكزس للتعاون مع شركاء أقوياء في عالم السباقات لتعزيز تنافسية السيارة قبل أن تُطرح السيارة للبيع أمام فرق السباقات المستقلة .

وتعليقاً على السيارة الجديدة قال (تاكايوكي يوشيتسوغو) ممثل شركة تويوتا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا:"لدى لكزس خطط طموحة للمشاركة في سباقات السيارات ، وتُعتبرسيارة لكزس ار سي اف جي تي 3 ثمرة جهودنا الساعية إلى تحقيق وجود الشركة في ساحة السباقات العالمية، اختبار مركباتنا في هذه الظروف يساعدنا في تطوير سياراتنا المخصصة للسير على الطرق"

ومن المتوقع أن تظهر السيارة للمرة الأولى في أوروبا هذا العام في بطولة (بلانكبين) للتحمل وبطولة Masters ADAC GT ، أما في اليابان فمن المقرر أن أن يشارك فريق LM Corsa في سباقات سوبر جي تي ضمن فئة GT300 بسيارة RC F GT3.

وفي المقابل يواصل فريق لكزس للسباقات المنافسة ضمن فئة GT500 بسيارة لكزس ار سي اف والتي ستزود هذا العام بمحرك رباعي الاسطوانات سعة لترين مع شاحن توربييني وتقنية الحقن المباشر للوقود، كما سيشارك فريق GAZOO للسباقات بسيارة لكزس LFA Code X و سيارة لكزس RC الجديدة في سباق التحمل لـ24 ساعة على حلبة نوربورغرنغ والذي سيقام في ألمانيا بين 14 إلى 17 مايو القادم.

كيا ستينجر 2018 القياسية تتسارع بهذا الشكل

كيا ستينجر - Kia Stinger الجديدة كلياً تعتبر وبدون أي شك أهم سيارة كورية ظهرت خلال عام 2017 الجاري، فهي توثق أولى خطوات...

هونداي FCEV سيارة SUV جديدة متطورة للغاية

هونداي FCEV ، التي تقع ضمن فئة سيارة الاس يو في الصديقة للبيئة التي تعتمد على وقود الهيدروجين، ظهرت مؤخراً بصورتين فقط...

دودج فايبر وصلت إلى النهاية مع هذه الصور المحزنة

دودج فايبر – Dodge Viper انتهت رسمياً بعد خمسة أجيال كانت بدايتها عام 1992 لتكون نهايته في شهر أغسطس من عام 2017...