لكزس LFA تحصل على محرك جديد لتقوم بالاستعراض ببراعة

أنتجت لكزس 500 نسخة من سيارتها الخارقة LFA ولكن لم يتخيل أحد منا أن أحد هذه النسخة المحدودة ستبدل محركها الأساسي مع محرك آخر، ومن كان يتوقع أن إحدى سيارات لكزس LFA سوف تعود للعمل من جديد حتى بعد أن دمرها الفيضان في الربيع الماضي.

ولتعمل هذه السيارة اليابانية الخارقة من جديد كان لا بد من أن تحصل على محرك ناسكار V8 بدلاً من محركها الأساسي V10 سعة 4.8 لتر يولد قوة تصل إلى 552 حصان و 480 نيوتن.متر من عزم الدوران، مما جعلها تتحول إلى سيارة سياقات بكل معنى الكلمة.

واليوم سنقدم لكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي بفيديو مميز يظهر استعراض دريفت احترافي قامت به هذه السيارة لتنزلق بزوايا صعبة للغاية على الطرق في الغابات.

بالعودة إلى محرك V8 التي زودت به هذه النسخة من LFA، فإننا نتكلم عن محرك من انتاج قسم تطوير السباق في تويوتا TRD - اختصار Toyota Racing Development – ليولد قوة 750 حصان ولكن تطوير هذا المرحك مازال مستمراً ليولد قوة تصل إلى 1000 حصان.

وكما تعلمون أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي سيقوم الصانع الياباني بإطلاق طراز خارق جديد سيكون خليفاً لسيارة لكزس LFA، ومن المرجح أن بي ام دبليو ستساهم في تطوير السيارة القادمة بفضل الشراكة الجديدة التي تجمع بينها وبين تويوتا.