لكزس NX تحصل على أبرد عجلات في العالم

بعد أن قامت شركة لكزس اليابانية بصنع سيارتها لكزس IS بحجمها الكامل من الكرتون المقوى، قررت أن تدخل الغمار لتقدم شي مميز جديد يجذب جميع الأنظار نحوها.

وها هي لكزس تدفع بحدود الممكن عن طريق صناعة أول مجموعة من الإطارات و العجلات الثلجية في العالم، لتتحرك سيارتها لكزس NX التي تقف على الثلج بالفعل!!!

لقد تم تكليف متخصصين بنحت الثلج بالمهمة، التي اخذت نحو ثلاثة اشهر من البحث والتصميم والاختبار لاستبدال المعدن والمطاط التقليدي بالماء المتجمد، كل عجلة أخذت أربعة نحاتين و 36 ساعة حتى تنتج، بدقة باستعمال الأزاميل والأدوات اليابانية.

وللتأكد من أن العجلات باستطاعتها تحمل وزن سيارة الكروس أوفر اليابانية، التي سبق واختبر زميلنا كريم ديب قيادتها في برنامج تجربة قيادة على موقعكم عرب جي تي، تم إضافة الأكرليك إلى الثلج، وبعد ذلك تم تثبيت العجلات الثلجية على سيارة لكزس NX، بعد أن تم تجميدها لمدة خمسة أيام بدرجة حرارة - 30 مئوية، و ذلك قبل الذهاب للقيادة الثلجية في شارع لندن، وقد تم استعمال إضاءة LED زرقاء اللون داخل الإطارات لإضافة بعض الدراما لهذا المشهد المتجمد.  

شاركونا أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي برأيكم بأجدد اختراع وفرته لكزس لتتميز بنسخة خاصة ملفتة للأنظار من لكزس NX، من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.