ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

للمستقبل رفيق هو ما يجمع بين i8 رودستر و i8 كوبيه

8

بي ام دبليو  – BMW تفاخرت قبل إنتهاء الشهر الماضي بإطلاق سيارتيها بي ام دبليو i8 رودستر موديل 2019 الإنتاجية ، وشقيقتها المحدثة بي ام دبليو i8 كوبيه موديل 2019 أيضاً .

ظهرت كلتا السيارتين الرياضيتين اللتان تعملان بنظام هجين لأول مرة على مستوى العالم ضمن فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات ، حيث تواجد فريقنا في عرب جي تي بالولايات المتحدة الأمريكية لتغطية هذا الحدث العالم .

أما اليوم سنزودكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي بفيديو ترويجي نشرته الشركة البافرية لتعلن بوجود رفيق للمستقبل ولتُظهر كيف انضمت بي ام دبليو i8 رودستر 2019 إلى شقيقتها الكوبيه i8 كوبيه ، التي سبق وكان لفريقنا في عرب جي تي عدة تجارب معها ولكن قبل حصولها على التحديث الجديد على جيلها الأول .

بي ام دبليو i8 رودستر

بي ام دبليو i8 رودستر 2019 برفقة i8 كوبيه المحدثة

التحديثات التي حصلت عليها سيارة i8 كوبيه 2019 مقارنة مع الطراز الذي قمنا باختباره في السابق ، فتضمنت التغييرات على هذه السيارة ذات التصميم الفضائي تجديدات على الصادم الأمامي وعلى فتحة التهوية الموجودة في منتصف الغطاء الأمامي وتعديلات بسيطة على تصميم المرايا الجانبية وغيرها من تحسينات قليلة ، بالإضافة لتوفرها بألوان جديدة وخيارات أخرى من الإطارات.

أما بالنسبة لتصميم سيارة  i8 رودستر 2019 ، السيارة الرياضية الهجينة ذات السقف المكشوف ، فهو مطابق لشقيقتها بي ام دبليو i8 كوبيه 2019 ، ليكون الفرق بين السيارتين فقط السقف القابل للإزالة في نسخة الرودستر من طراز بي ام دبليو اي 8 .

وفقاً للمعلومات الرسمية المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي تتم إزالة سقف سيارة i8 رودستر موديل 2019 خلال زمن وقدره 15 ثانية أثناء قيادة السيارة بسرعة لا تزيد عن 58 كم/س .

i8 رودستر

تعتمد سيارة i8 كوبيه 2019 المحدثة على نظام هجين مكون من محركين؛ الأول كهربائي في الأمام بقوة 143 حصان يتصل بجير أوتوماتيكي من سرعتين فقط يوصل القوة للمحور الأمامي بالسيارة، والمحرك الثاني في الخلف يعمل على البنزين 3 سلندر سعة 1.5 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 231 حصان و 320 نيوتن.متر من عزم الدوران.

يبلغ مجموع قوة وعزم المحركين الذين تمتلكهما سيارة بي ام دبليو اي 8 المحدثة عندما يعملان معاً 374 حصان ، لتعمل السيارة في وقتها بنظام دفع رباعي للعجلات.

وتتسارع هذه السيارة الكوبيه المحدثة من 0 إلى 100 كم/س في 4.4 ثانية، وتبلغ سرعتها  القصوى باستخدام المحركين معاً 250 كم/س محددة إلكترونياً.

أما سيارة بي ام دبليو i8 رودستر 2019 فتعتمد على نفس المحركيين المتوفرين في شقيقتها الكوبيه لتولد نفس الأرقام التي ذكرناها قبل قليل مع فرق وحيد في التسارع ، حيث تحتاج هذه السيارة الكشف إلى 4.6 ثانية لتصل إلى سرعة 100 كم/س بعد إنطلاقها من السكون .

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي أي نسخة تعجبكم أكثر من طراز بي ام دبليو اي 8 – BMW i8 ؛ الكوبيه أم الكشف ، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل .

قد يعجبك ايضا
تعليقات