لماذا يفضل الأمريكيون سيارة مرسيدس-بنز GL 500؟

لا نشاهد الكثير من سيارات مرسيدس-بنز جي ال 500 على الطرق في منطقتنا العربية ، وربما يعود هذا إلى حجمها العملاق وطولها البالغ 5.12 م الذي قد يجعل البعض يفكر مرتين قبل الإقدام على شراء هذه السيارة الفخمة، إلا أن مرسيدس-بنز جي ال 500 تحظى بشعبية واسعة في الولايات المتحدة الأمريكية، خاصة وأن السيارة تخرج من مصنع مرسيدس في مقاطعة (توسكالوسا) في ولاية ألاباما الأمريكية.

فقد فاز الجيل السابق منها بجائزة أفضل مركبة SUV في الولايات المتحدة الأمريكية، واليوم تحتل مرسيدس-بنز جي ال 500 مرتبة متقدمة على قائمة  أفضل السيارات العائلية الفاخرة هناك، كما تُعد واحدة من أكثر مركبات SUV مبيعاً في أمريكا، بحجم مبيعات يبلغ قرابة 30 ألف سيارة سنوياً.

ولكن هل يقبل الأمريكيون على شراء سيارة مرسيدس-بنز جي ال 500 فقط لأنها تُصنع في الولايات المتحدة الأمريكية؟

بالطبع لا عزيزي القارئ... فوفقاً لإحصائيات المواقع الأمريكية يقبل المواطنون الأمريكان على شراء سيارة مرسيدس-بنز جي ال 500 لثلاثة أسباب رئيسة؛ الداخلية الفاخرة و المحركات القوية والتحكم المريح ، وخلال هذا المقال سنستعرض معك كل واحد من هذه الأسباب بالتفصيل.

داخلية مرسيدس-بنز جي ال 500

تتمتع مرسيدس-بنز جي ال بداخلية مرفهة أكثر من منافساتها ، ويبرز هذا من خلال نوعية المواد المستخدمة في فرش المقصورة ، ويقول معظم النقاد اللذين جربوا قيادة السيارة طراز 2015 أن المقاعد الأمامية مريحة جداً خلال الرحلات الطويلة وبخاصة مع ميزة المساج، بينما توفر مقاعد الصف الثاني والثالث مساحة واسعة للأطفال والكبار على حد سواء، وتبلغ سعة تحميل مرسيدس-بنز جي ال 500   2300 لتر عند طي المقاعد الخلفية.

وتشمل مواصفات المقصورة في سيارة مرسيدس-بنز جي ال 500 طراز 2015 لائحة طويلة من المميزات التي قلّ أن تجد مثيلها في مركبات SUV ، وتتضمن كافة موديلات مرسيدس-بنز جي ال 500 المواصفات القياسية التالية (ستاندرد):

مكيف هواء ثنائي المناطق

كاميرا خلفية

فتحة سقف بانوراما

ميزة بلوتوث ومنافذ USB

نظام التنبيه من الاصطدامات الأمامية

نظام مراقبة نعاس السائق

نظام مواءمة تطبيقات الهواتف الذكية

نظام COMAND الترفيهي المعلوماتي الخاص مرسيدس-بنز للتحكم بالصوت والهاتف

نظام ترفيهي (شاشات) للمقاعد الخلفية

نظام ملاحة وراديو يعملان بواسطة الأقمار الاصطناعية

نظام تكييف هواء ثلاثي المناطق

نظام مراقبة النقطة العمياء

نظام المساعدة على الركن المتوازي

نظام المساعدة على البقاء في المسار

كاميرا 360 درجة

أما المواصفات الاختيارية في سيارة مرسيدس-بنز GL500 فتشتمل على نظام Harman Kardon الصوتي عالي الجودة و نظام Bang & Olufsen الصوتي عالي الجودة

محركات مرسيدس-بنز جي ال 500

زوّدت سيارات فئة جي ال بجيل جديد المحركات التي طورتها شركة مرسيدس-بنز لتقدم قوة أكبر مع استهلاك أفضل للوقود وانبعاثات أقل بنسبة 20% مقارنة بالطراز السابق، بينما تتصل كافة المحركات بناقل تروس (جير) أوتوماتيكي من نوع (7G-Tronic Plus)

وتتوفر مرسيدس-بنز جي ال بعدة نسخ في السوق الأمريكية؛

نسخة GL350 المزودة بمحرك V6 يعمل على الديزل ، ونسخة GL450 المزودة بمحرك V6 يعمل على البنزين،  إلا أن هاتين النسختين لا تتوفران في منطقتنا العربية ، و نسخة جي ال 500 (أو GL550 كما تسمى في أمريكا) المزودة بمحرك V8 سعة 4.7 لتر يولد قوة 435 حصان و700 نيوتن,م من عزم الدوران.

بالإضافة إلى النسخة عالية الأداء GL63 AMG المزودة بمحرك V8 سعة 5.5 لتر مجمع يدوياً، تصل قوته إلى 550 حصان و 746 نيوتن.م من عزم الدوران.

متعة القيادة والتحكم في مرسيدس-بنز جي ال 500

عند مقارنتها بسيارات هذه الفئة – مركبات SUV كبيرة الحجم – يبدو ظاهراً تفوق مرسيدس-بنز جي ال 500 من حيث توفيرها لأقصى درجات متعة القيادة، حيث يعود هذا بنسبة كبيرة إلى نظام التعليق الهوائي ، وبالطبع فإن التحكم بعجلة القيادة قاس قليلاً بما يتناسب مع حجم المركبة الضخم ووزنها الثقيل، ولكن العملية تصبح أسهل مع كل هذه الأنظمة للمساعدة على القيادة.

وحتى عند السير على الأراضي الوعرة (كالرمال والحصى والصخور) يمكن للسائق من خلال أدوات التحكم بوضعية القيادة في الكونسول  أن يختار واحدة من وضعيتيّ القيادة على الطرق الوعرة ، الأولى المخصصة للسير على الطرق الوعرة والرملية، والثانية للسير فوق الصخور بسرعات بطيئة، حيث يعمل  نظام التعليق الهوائي على تعديل ارتفاع المركبة بشكل أوتوماتيكي وفقاً لطبيعة التضاريس، للمحافظة على راحة الركاب.

باختصار عزيزي القارئ، فإن مرسيدس-بنز جي ال 500 هي سيارة تتمتع بالسعة الداخلية لمركبات (ميني فان) وبالقيادة الممتعة في سيارات سيدان الفاخرة كسيارة الفئة اس كلاس وبالتسارع الذي تتوقعه من السيارات الرياضية، فمن الطبيعي أن تنال إعجاب زبائن هذه الفئة من سيارات SUV كبيرة الحجم، لا في الولايات المتحدة فحسب، بل في أنحاء العالم!

يمكنكم الاطلاع على المزيد من مواصفات مرسيدس- بنز جي ال 500 على الموقع الرسمي للشركة بالضغط على الرابط:

http://mercedesbenzme.com/dubai/ar/suvs/gl-class

تشالنجر هيلكات مزودة بجير يدوي تظهر سرعة هائلة ستعجبكم بالتأكيد

عشاق سيارات العضلات سنرضي اليوم عشاق الجير اليدوي التبديل وسنزودكم بفيديو جديد من بطولة النجمة الأمريكية الصنع دودج...

بورش بوكستر و كايمان نسخ GTS موديل 2018 تظهران

بورش كشفت عن سيارتيها 718 بوكستر GTS و 718 كايمان GTS موديل 2018 المحدثتين على الشبكة العنكبوتية.


حصلت نسخ GTS من...

حراج سيارات فورد 2017 في السعودية

حراج أسعار سيارات فورد 2017 الأمريكية الجديدة كلياً التي يتم بيعها في السعودية لدى وكيل فورد في المملكة العربية...