لمبرجيني ايجوستا الوحيدة في العالم تعود الى موطنها الام

عرضت شركة لمبرجيني سيارتها الاختبارية الوحيدة في العالم طراز (ايجوستا) أمام زوار متحفها في ايطاليا.

وتُظهر لمبرجيني ايجوستا روعة تصميمها المستقبلي الآن في الصالة الخارجية لهذا المتحف الذي يضم مجموعة ضخمة من سيارات لمبرجيني النادرة، قبل أن يتم نقلها لاحقاً إلى داخل المتحف الذي يعرض مسيرة 50 عام من إبداع شركة لمبرجيني.

وللتذكير فقط عزيزي القارئ، فقد كشفت شركة لمبرجيني عن سيارة ايجوستا للمرة الأولى أفي حدث خاص للاحتفال بالذكرى الخمسين  لإنتاجها السيارات الرياضية الفائقة.

تمثل لمبرجيني ايجوستا التي يحمل اسمها معنى (الأنانية) رؤية تصميمية متطورة مستوحاة من طائرات (اباتشي) الحربية مع ملامح من شقيقتها (فينينو) ومجموعة من  الخطوط الانسيابية المذهلة، كما وزودت بجناح خلفي.

صنعت هذه السيارة لشخص واحد بمقعد وحيد ليحصل السائق على جلسة من الخصوصية الفائقة من حيث السرعة والأداء المذهل الذي لطالما قدمته شركة لمبرجيني في جميع طرازاتها، كما سيتأكد هذا الشعور بالتميز عند الركوب أو الخروج من السيارة عن طريق الزجاج الأمامي الذي يُفتح للأمام كما لو كان في طائرة حربية.

تمتلك لمبرجيني ايجوستا مقعد سباقات وحيد يحتوي على حزام أمان رباعي ومقصورة مصنوعة من ألياف الكربون والألمونيوم وتحتوي المقصورة على شاشة معلومات شبيهة بتلك المستخدمة في الطائرات، وزودت السيارة بمحرك V10 سعة 5.2 لتر يولد قوة 600 حصان.

شاهد عزيزي القارئ مجموعة صور هذه السيارة الوحيدة في العالم، وتابعنا باستمرار عبر موقعنا عرب جي تي لنزودك بأحدث الأخبار.