لمبرجيني سينتيناريو أجدد أسطاير السيارات الخارقة

سبق وأخبرناكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي أن شركة لمبرجيني ستكشف عن سيارة خارقة جديدة ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في شهر مارس القادم من عام 2016 إن شاء الله.

أشارت المعلومات الاولية أن هذه السيارة الخارقة ستحمل اسم لمبرجيني هايبر فيلوسي، ولكن أجدد التقارير الصحفية أكدت أن هذه الأسطورة القادمة ستحمل اسم لمبرجيني سينتيناريو – Lamborghini Centenario للاحتفال بمرور 100عام على ولادة مؤسس الشركة الإيطالية (فيروتشيو لمبرجيني) الذي ولد في 28 ابريل من عام 1916.

وسوف يحمل اسم الثور الهائج الجديد لمبرجيني سينتيناريو الأرقام التالية LP770-4، مما يرجح أن هذه السيارة الجديدة ستمتلك محرك V12 سعة 6.5 لتر بتنفس طبيعي يولد قوة 759 حصان (770 حصان أوروبي PS)، وستصل القوة إلى عجلات السايرة عبر نظام دفع رباعي.

ومن المتوقع أن تتمكن لمبرجيني سينتيناريو LP770-4 من الوصول إلى سرعة 100 كم/س بعد إنطلاقها من السكون في 2.7 ثانية، مما يجعل منها أسرع من شقيقتها لمبرجيني افنتادور، بينما قد تزيد سرعتها القصوى عن 350 كم/س.

وفقاً للمعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي سيتم صنع 20 نسخة فقط من سيارة لمبرجيني سينتيناريو، وسيزيد سعر السيارة الواحدة عن مليون و 123 ألف دولار أمريكي (4 مليون و 211 ألف ريال سعودي).

حالما تتوفر لدينا المزيد من المعلومات عن سيارة لمبرجيني سينتيناريو LP770-4 سنزودكم بها على الفور إن شاء الله.

ملاحظة: الصور المرفقة في الخبر لسيارة لمبرجيني ايجوستا الاختبارية.