لمبرجيني هوراكان مزودة بقوة 1250 حصان

اختارت شركة مانسوري الكشف عن نسختها المعدلة من سيارة لمبرجيني هوراكان في معرض فرانكفورت للسيارات لعام 2015 .

وحظيت السيارة التي تحمل اسم توروفيو بتعديلات جذرية على الهيكل الخارجي والمحرك وحتى المقصورة الداخلية لتمنح سيارة لمبرجيني هوية جديدة بالكامل، يبرز فيها استخدام ألياف الكربون الذي تشتهر به شركة مانسوري.

وهو ما يظهر من خلال الهيكل الخارجي الجديد المصنوع بالكامل من الكاربون فايبر والذي يشتمل على تعديلات شكلية ووظيفية ،منها الفوهات االهوائية في الصادم الأمامي و الحافة الأمامية الجديدة التي تولد المزيد من القوة الخافضة لتمنح السيارة ثباتاً أفضل عند السرعات العالية ، بالإضافة إلى الأضواء النهارية ذات التصميم الكريستالي.

وحصلت السيارة كذلك على حواف جانبية وتصميم جديد لأغطية المرايا الجانبية وأقواس عجلات أعرض ، كما جاءت المقدمة أعرض بـ30 ملم من الأمام و40 ملم من الخلف ، ببينما حصلت الواجهة الخلفية على مشتت هواء خلفي أسفل الصادم لتوزيع أفضل للهواء أسفل السيارة.

وعدلت شركة مانسوري من محرك V10 ذي سعة 5.2 لتر ، وزودته بمكابس جديدة وأذرعة رابطة جديدة وأعمدة حدبات جديدة مع مبرد تيربو يعمل على الماء ونظام وقود جديد بالكامل مع شواحن توربينية جديدة من تعديل مانسوري، كما تضمنت التعديلات نظام عادم معدل مع أنابيب مصنوعة من الفغولاذ المقاوم للصدأ .

ونتيجة لهذه التعديلات أصبح المحرك قادراً على توليد قوة جبارة بلغت 1250 حصان بدلاً من 610 أحصنة في نسخة هوراكان العادية، فيما تم تحديد عزم الدوران إلكترونياً  عند  و1000 نيوتن.م متر للمحافظة على سلامة المحرك وأجزاء النظام الحركي ، وصبحت لمبرجينني توروفيو قادرة على الانطلاق من صفر إلى 100 كم/س في 2.7 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 340 كم/س.

وللتأكيد على هوية توروفيو المختلفة ، نقلت شركة مانسوري زر تشغيل وإيقاف المحرك من الكونسول إلى السقف واستخدمت الجلد الطبيعي وقماش ألكانتارا الفاخر لفرش المقصورة مع دواسات من الألومنيوم والعديد من التزيينات المصنوعة من ألياف الكربون، بينما حصلت السيارة كذلك على عجلات معدنية ضخمة قياس 20 إنش في الأمام و 21 إنش في الخلف .