لمحة أولية عن صوت BMW M5 موديل 2018

سبق وكشفت معلومات غير رسمية أن الصانع الألماني بي ام دبليو سيوقف إنتاج سيارة F10 M5 خلال نهاية شهر مارس الجاري، ليستعد لصنع الجيل الجديد من سيارة BMW M5 النسخة العالية الأداء من طراز بي ام دبليو الفئة الخامسة، الذي اختبر زميلنا مصعب شعشاعة الجيل السابع منها والجديد كلياً قبل نهاية عام 2016 ضمن برنامجنا تغطية خاصة.

أما اليوم فحصل فريقنا في عرب جي تي على فيديو تجسسي يوضح أصوات أولية صادرة من سيارة BMW M5 موديل 2018، وكما هو واضح كانت نسخة تجريبة من طراز M5 F90 متخفية أسفل التويهات التي تخفي ملامحها أثناء اختبارها على الطرق العامة في أوسلو عاصمة النرويج وعندما لاحظت وجود من يصورها أطلقت بعض الأصوات من عادمها.

BMW M5

وكما سبق وأخبرناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي من المرجح أن تعتمد سيارة M5 نسخة F90 الجديدة كلياً على محرك V8 سعة 4.4 لتر مع شاحن توربيني مزدوج محدث مماثل للمستخدم في الطراز الحالي، وسينتج المحرك قوة تصل إلى 600 حصان و 700 نيوتن.متر من عزم الدوران، وسيتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من سبع سرعات ثنائي التعشيق (الكلتش)، وليس مؤكداً حتى الآن إحتمالية توفر هذه السيارة القادمة بجير يدوي التبديل.

وبدلاً من الاهتمام بزيادة  قوة محرك سيارة M5 موديل 2018 القادمة، يبدو أن المهندسين مهتمين أكثر بالتركيز على تخفيض الوزن، وبفضل اعتماد منصة 35up التي استخدمت لأول مرة سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة عام 2016، يرجح أن يصبح وزن M5 الجديدة يبلغ تقريباً 1875 كيلوغرام.

ويوجد تغيير جذري آخر وراء هذه المنصة الجديدة، للجيل القادم من M5، حيث ستعمل هذه السيارة الألمانية عالية الأداء بنظام xDrive للدفع الرباعي، وعلى الأرجح سوف يكون اختياري.

 

 

BMW M5

وكما تعلمون أعزاءنا المتابعين تنافس بي ام دبليو M5 كلاً من اودي RS6 و كاديلاك CTS-V و مرسيدس AMG E63.

حتى هذه اللحظة لم يتم تحديد موعد إطلاق BMW M5 موديل 2018، ولكننا نود أن نعرف رأيكم بالأصوات التي يوضحها هذا الفيديو من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

الصور المرفقة في هذا الخبر لسيارة BMW 2002 Hommage Pebble Beach التي ظهرت خلال عام 2016.

فيجن مرسيدس مايباخ 6 كابروليه ستبهرك رغماً عنك

فيجن مرسيدس مايباخ 6 كابروليه - Vision Mercedes Maybach 6 Cabriolet الاختبارية كشفت عن نفسها ضمن فعاليات مهرجان بيبل...

كيف تستبق فورد أحدث صيحات ألوان السيارات قبل ظهورها بسنوات

عند ابتكار لون سيارة جديد، ينظر مصممو فورد إلى المجتمعات المختلفة لتنبؤ كيف يؤثر التغير في أمزجة الأفراد على اختيار...

BMW Z4 جديدة ترسم المستقبل بتصميم رياضي مميز للغاية

بي ام دبليو زد 4 – BMW Z4 الاختبارية كشفت عن نفسها من خلال أول صور رسمية لها، قبل إطلاقها الرسمي الذي سيكون...