لن تصدق السبب الحقيقي وراء قرار قتل دودج فايبر

تدور التقارير والشائعات حول إمكانية عودة دودج فايبر في المستقبل، إلا أن الحقيقة هي أن السيارة الرياضية الأميركية سوف تخرج من الإنتاج في وقت قريب، ونحن الآن نعرف بالضبط لماذا.

حيث يكشف تقرير جديد من Motor Trend أن فايبر لا تلبي المتطلبات الجديدة للوسادة الهوائية الخاصة بحماية الركاب، فهي لا تلتزم بمعايير السلامة الاتحادية حماية الركاب من كافة الأنحاء في حال وقوع حادث لا قدر الله، بكل بساطة فإن دودج فايبر ستكون غير قانونية كي تباع بحلول عام 2017 لأنها تفتقر إلى وسائد الهوائية الجانبية.

ووفقا لمجلة Motor Trend، فإنه لا يمكن للمهندسين في دودج وضع الوسائد الهوائية الجانبية في فايبر دون التقليل من مساحة ارتفاع الرأس التي هي بالأصل صغيرة، وهذا يعني أن فايبر لا تلبي متطلبات القرار FMVSS226 الخاص بأنظمة السلامة الذي صدر في عام 2011.

ولنوضح لكم بالتفصيل أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي على ماذا ينص هذا القرار، يجب أن لا يتعرض ركاب دودج فايبر لحوادث القذف خارج السيارة في حال وقوع التصادمات الجانبية أو الانقلابات، وهذا بالتحديد لا تستطيع الأفعى السامة أن توفره لعدم وجود وسائد هوائية جانبية كبيرة تساعد على سد نوافذ الجانبية.

على أية حال، فإن السيارات التي ستصنع بعد 31 أغسطس من 2016 يجب تلتزم بالقرار FMVSS226، في حين وجود فرصة لعودة فايبر في المستقبل، فعلى السيارة أن تكون مختلفة جذرياً لتلبي معايير السلامة هذه وجلب المزيد من المبيعات.

ومن الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية شهدت على بيع 676 سيارة دودج فايبر فقط خلال عام 2015، أي أن نسبة المبيعات انخفضت بمقدار 11% مقارنة مع عام 2014.

قد لا تكون فايبر أفضل سيارة رياضية خارقة على الطريق، ولكن من المحزن أن نراها تموت بسبب إصلاح بسيط نسبياً.

مرسيدس CLS 2019 تظهر بشكل تشويقي وتعلن عن معلومات مهمه

ظهرت سيارة الكوبيه ذات الأربعة أبواب مرسيدس CLS لأول مرة في العالم في عام 2005 لتكون ضمن فئة السيارات الألمانية الفاخرة...

تويوتا الإمارات تفتتح أول محطة لسيارات الهيدروجين

سيارات هايبرد أو السيارات الهجينة،  والسيارات الكهربائية  كذلك أصبحت واقعاً نراه يومياً على الطرق ، والآن...

أغلى سيارات رنج روفر نجمة الموسم الجديد من تجربة قيادة

رنج روفر اس في اوتوبيوجرافي – Range Rover SV Autobiography ستكون نجمة الحلقة الأولى للموسم الخامس من برنامج تجربة...