لن تصدق ردة فعل اليابانيين من السيارات المتطورة

على الرغم من أن الحكومة اليابانية تشجع تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة باعتبارها مفتاح النمو الاقتصادي، إلا أن عملية اختبار المركبات التي تعمل بالكامل وفقاً لأنظمة القيادة الذاتية سوف لن تتم على الطرق العامة في بلاد الشمس المشرقة.

إن المبادئ التوجيهية التي نشرتها وكالة الشرطة الوطنية المحلية (NPA) في اليابان، تنص على ضرورة أن تقام جميع الاختبارات مع وجود سائق خلف مقود السيارة، وعلى استعداد لتولي السيطرة على السيارة في حالة الأعطال المحتملة؛ ووفقاً لجريدة Japan Time على الشخص أيضاً أن يضمن السلامة والأمتثال لقوانين المرور.

وعلاوة على ذلك، يجب أن تزود السيارات ذاتية القيادة بشكل كامل بصناديق سوداء، مماثلة لتلك المستخدمة في مجال الطيران، والتي سوف تسجل البيانات التي سيتم تحليلها في حالة وقوع حادث لتحديد ما الخطأ الذي حدث واتخاذ التدابير اللازمة قبل أن يتم استئناف تجارب القيادة.

ومن المتوقع أن تشكل وكالة الشرطة الوطنية اليابانية لجنة من الخبراء في هذا الصيف، التي سوف تحلل الإصلاحات التشريعية الممكنة لهذه التكنولوجيا الجديدة. الموضوعات التي ستبرز تشير إلى من سيكون مسؤولاً من الناحية القانونية في حالة وقوع حادث، أخذ إجراءات ضد القرصنة (الهاكرز) وكيف سيتم تعديل نظام رخصة القيادة للسيارات ذاتية القيادة.

لقد طورت الحكومة اليابانية نظام تصنيف للسيارات شبه أوتوماتيكي و أوتوماتيكي بالكامل، في أربعة مستويات؛ المستوى الرابع تتألف من وظائف مؤتمنة بالكامل دون الحاجة إلى تدخل بشري، أما في المستوى الثالث فيشمل القيادة الذاتية الأوتوماتيكي بشكل محدود، حيث لا يزال السائق بمقدوره يتولى التحكم إذا لزم الأمر، ولكن القيادة تتم عموماً بشكل ذاتي، أما المستوى الثاني فيشمل الوظائف الأوتوماتيكية المتعددة مثل القيادة، والتسارع والتحكم، أما المستوى الأول فقد تم تخصيصه للحالة التي تكون فيها بعض وظائف السيارة أوتوماتيكية.

محمد رمضان في يخت فاخر.. فهل اشتراه؟

محمد رمضان في يخت فاخر.. فهل اشتراه؟


نشر الممثل المصري الشهير محمد رمضان عبر حسابه الرسمي على فيسبوك صورة له مع...

ستنصدم برأي من يشتري سيارات مستعملة من حراج في الإمارات

سيارات مستعملة رخيصة وبحالة جيدة ، هذا ما تبحث عنه عندما تذهب  إلى أي حراج للسيارات المستعملة إذا كانت...

من الأسرع لمبرجيني افنتادور SV أم بورش تيربو S

عشاق السرعة سنزودكم اليوم بتحدي مميز جمع بين السيارة الإيطالية لمبرجيني افنتادور SV والسيارة الألمانية بورش تيربو S،...