لن تصدق ردة فعل اليابانيين من السيارات المتطورة

على الرغم من أن الحكومة اليابانية تشجع تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة باعتبارها مفتاح النمو الاقتصادي، إلا أن عملية اختبار المركبات التي تعمل بالكامل وفقاً لأنظمة القيادة الذاتية سوف لن تتم على الطرق العامة في بلاد الشمس المشرقة.

إن المبادئ التوجيهية التي نشرتها وكالة الشرطة الوطنية المحلية (NPA) في اليابان، تنص على ضرورة أن تقام جميع الاختبارات مع وجود سائق خلف مقود السيارة، وعلى استعداد لتولي السيطرة على السيارة في حالة الأعطال المحتملة؛ ووفقاً لجريدة Japan Time على الشخص أيضاً أن يضمن السلامة والأمتثال لقوانين المرور.

وعلاوة على ذلك، يجب أن تزود السيارات ذاتية القيادة بشكل كامل بصناديق سوداء، مماثلة لتلك المستخدمة في مجال الطيران، والتي سوف تسجل البيانات التي سيتم تحليلها في حالة وقوع حادث لتحديد ما الخطأ الذي حدث واتخاذ التدابير اللازمة قبل أن يتم استئناف تجارب القيادة.

ومن المتوقع أن تشكل وكالة الشرطة الوطنية اليابانية لجنة من الخبراء في هذا الصيف، التي سوف تحلل الإصلاحات التشريعية الممكنة لهذه التكنولوجيا الجديدة. الموضوعات التي ستبرز تشير إلى من سيكون مسؤولاً من الناحية القانونية في حالة وقوع حادث، أخذ إجراءات ضد القرصنة (الهاكرز) وكيف سيتم تعديل نظام رخصة القيادة للسيارات ذاتية القيادة.

لقد طورت الحكومة اليابانية نظام تصنيف للسيارات شبه أوتوماتيكي و أوتوماتيكي بالكامل، في أربعة مستويات؛ المستوى الرابع تتألف من وظائف مؤتمنة بالكامل دون الحاجة إلى تدخل بشري، أما في المستوى الثالث فيشمل القيادة الذاتية الأوتوماتيكي بشكل محدود، حيث لا يزال السائق بمقدوره يتولى التحكم إذا لزم الأمر، ولكن القيادة تتم عموماً بشكل ذاتي، أما المستوى الثاني فيشمل الوظائف الأوتوماتيكية المتعددة مثل القيادة، والتسارع والتحكم، أما المستوى الأول فقد تم تخصيصه للحالة التي تكون فيها بعض وظائف السيارة أوتوماتيكية.

ما رأيكم بنسخة الـ SUV من السيارة الرياضية كورفيت

عشاق السيارات الرياضية الأمريكية يعلمون أن هذا العام سيشهد على إطلاق أقوى سيارة كورفيت إنتاجية وهي شيفروليه كورفيت زد...

كرايسلر 300 هيلكات قد تكون هي أجدد سيارة أمريكية فاخرة عالية الأداء

بعد تقديمها لكل من دودج دورانجو SRT و دودج تشالنجر SRT ديمون و جيب جراند شيروكي تراك هوك النسخة الإنتاجية الأعلى ضمن...

نسخة غير متوقعة من بنتلي بينتايجا تؤكد غيرتها من أجدد سيارات مايباخ

مازالت بنتلي بينتايجا تحتفظ حتى الآن بلقب أسرع وأقوى وأفخم سيارة SUV إنتاجية في العالم، وذلك لن يستمر طويلاً بدون أي شك...