لويس هاميلتون يحصل على لقب بطل العالم للفورمولا 1 لعام 2014

توج البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس للفورمولا 1 بلقب بطل العالم لسباقات الفورمولا 1 لعام 2014، بعد أن انتصر في الجولة الأخيرة التي أقيمت اليوم على حلبة مرسى ياس في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

حيث حصل هاميلتون على لقب بطل العالم للفورمولا 1 للمرة الثانية في مسيرته، بعد منافسة مع زميلة في الفريق نيكو روزبرغ.

وفاز لويس هاميلتون في سباق الجائزة الكبرى المقام على حلبة مرسى ياس في العاصمة الإماراتية أبوظبي بعد أن تسبب عطل ميكانيكي في محرك السائق (نكو روزبيرغ) في الدورة الخامسة والعشرين في إخراجه من دائرة المنافسة ليحل في المركز الرابع عشر من السباق.

وكانت الأمور تسير في صالح (روزبيرغ) ، فقد كان روزبيرغ الأسرع في الجولة التدريبية وجاء في مركز الإنطلاق الأول عند بداية السباق، ولكنه لم يحظ ببداية جيدة مما منح هاميلتون الأفضلية مبكراً، ثم وفي اللفة الخامسة والعشرين تعطل نظام استعادة الطاقة في سيارة (روزبيرغ) مما جعله أضعف بـ160 حصان من السيارات الأخرى على الحلبة.

فيما أصبحت مهمة هاميلتون الآن تقتصر على إنهاء السباق ، فبعد خروج (روزبيرغ) أصبح هاميلتون بحاجة إلى الحد الأدنى من النقاط ليفوز بلقب البطولة، ولكنه خاض منافسة شرسة أمام (فيليبي ماسا) سائق فريق (ويليامز) ليفوز بالمركز الأول في السباق النهائي ويثبت جدارته بالفوز بالبطولة.

 

وكانت نتيجة جائزة الامارات الكبرى للفورمولا 1 كالتالي:

1- لويس هاميلتون

2- فيلبي ماسا

3- فالتيري بوتاس

4- دانيال ريكياردو

5- جنسون باتون

6- نيكو هلكنبرغ

7- سيرجيو بيريز

8- سيباستيان فيتيل

9- فرناندو الونسو

10- كيمي رايكونن

هونداي سانتافي 2019 تختبر سرعتها بالسر في مكان غير متوقع

هونداي سانتافي 2019 الجديدة كلياً ظهرت مؤخراً وهي تجري اختبارات سرية وهي متخفية بالكامل على حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا...

سيارات دفع رباعي تزيد حيرة من يرغب بشراء سيارة جديدة

سيارات دفع رباعي جديدة كلياً ستكون محور حديثنا في هذا التقرير، ونحن لا نقارن بينها في هذا المقال بل نستعرضها معاً لكي...

طلاب يصنعون سيارة من النباتات والخضار قابلة للتحلل

يركز صانعي السيارات على توفير سيارات إنتاجية يعتمد في بنائها على مواد قابلة لإعادة التدوير، ولكننا لم نسمع من قبل...