ماذا تعرف عن أنجح سيارة بي ام دبليو

تمتلك شركة بي ام دبليو الألمانية تاريخاً عريقاً وحاضراً منافساً ومستقبلاً مشرقاً في عالم صناعة السيارات والمحركات والدراجات النارية، فيما يعود تاريخ  تأسيسها عام 1916 في مدينة ميونيخ الألمانية.

حيث تمكنت بي ام دبليو من تسجيل نجاح كبير في عالم صناعة السيارات من خلال أسطولها العملاق من المركبات ضمن فئات متنوعة ترضى كافة الأذواق، وليس هذا فحسب بل قامت هذه الشركة الألمانية بامتلاك كلٍ من؛ شركة ميني البريطانية المتخصصة بصناعة السيارات الصغيرة والمميزة، وشركة رولز رويس الإنجليزية التي تقدم قصوراً فخمة متنقلة.

وبما أننا نسعى إلى تزويدكم متابعي موقعنا عرب جي تي دائماً بكل مميز في عالم السيارات، سنحتفل معكم اليوم بالذكرى الـ 40 سنة على إطلاق طراز بي ام دبليو الفئة الثالثة.

حيث تم إطلاق الجيل الأول من سيارة بي ام دبليو الفئة الثالث في عام 1975، لتلحقها بعد ذلك خمسة أجيال أخرى من هذا الطراز الذي يعتبر من أنجح ما قدمت بي ام دبليو في تاريخها، فهو يمثل تقريباً 30% من مبيعات بي ام دبليو في تاريخها،  إلى جانب حصوله على جوائز عالمية عديدة وثقها تاريخ صناعة السيارات.

كانت بداية بي ام دبليو الفئة الثالثة من سيارة صالون كوبيه،  لتتوفر بعدها نسخة كشف من الجيل الأول الذي حمل رمز "E21"، قدمت هذه السيارة في وقتها هوية جديدة لتصميم سيارات بي ام دبليو القادمة، كما رسمت الخطوط العريضة لداخلية سيارات بي ام دبليو التي حافظت على نفسها لفترة طويلة.

واستمر إنتاج الجيل الأول من بي ام دبليو الفئة الثالثة حتى عام 1981، ليظهر في عام 1982 الجيل الثاني الذي حمل الر مز "E30" من هذه السيارة، والذي توفر بخيارات عديدة من محركات البنزين المكونة من أربع اسطوانات وست اسطوانات، كما حصلت السيارة على محرك يعمل على الديزل سداسي الاسطوانات في عام 1985.

وفي شهر سبتمر من عام 1983 تم إطلاق أول نسخة رباعية الأبواب من طراز بي ام دبليو الفئة الثالثة، لتسجل نجاحاً هائلاً مما دفع بالصانع البافاري إلى توفير نسخة واجن (ستيشن) عائلية من هذه السيارة في عام 1986.

كما شهد عام 1987 بداية إنتاج النسخة الرياضية عالية الأداء بي ام دبليو ام 3 التي توفرت كنسخة كوبيه فقط، لتمشي بي ام دبليو بقوة وثقة مع هذه الفئات المتنوعة من طراز بي ام دبليو الفئة الثالثة، ولتقدم في عام 1991 الجيل الثالث الذي حمل الرمز "E36" من هذا الطراز.

حصل الجيل الثالث من بي ام دبليو الفئة على نقلة نوعية في التصميم الخارجي كما زودت السيارة بخيارات متنوعة من المحركات، وليس هذا فحسب بل توفرت نسخة رباعية الأبواب من بي ام دبليو ام 3.

وواصلت بي ام دبليو الفئة الثالثة تقدمها ونجاحها مع إطلاق الجيل الرابع منها الذي حمل الرمز "E46" في عام 1998، ليتم تقديم أول نسخة كشف من بي ام دبليو ام 3 في عام 2000.

وبالاعتماد على مصادر رسمية متوفرة لفريقنا في عرب جي تي تمكن الصانع الألماني من بيع 561,249 نسخة من بي ام دبليو الفئة الثالثة E46 في كافة أنحاء العالم.

وبالتأكيد واصلت الفئة الثالثة مسيرتها الناجحة مع الجيل الخامس الذي حمل الرمز "E90" وبدأ إنتاجه عام 2005، ليؤكد الكثيرين أنه أنجح نسخة بالمقارنة مع الأجيال القديمة.

وفي 14 اكتوبر من عام 2011 ظهر الجيل السادس الذي حمل الرمز "F30" من بي ام دبليو الفئة الثالثة في ميونيخ، قبل أن يتوفر للبيع في الأسواق العالمية خلال شهر فبرارير من عام 2012.

وحصل هذا الجيل المستمر صنعه حتى الآن على تصميم يمزج بين ماضي وحاضر بي ام دبليو، ويشبه إلى حد كبير شقيقتها الأكبر بي ام دبليو الفئة الخامسة.

وحصل الجيل السادس من بي ام دبليو الفئة الثالثة ولأول مرة على نسخة هجينة؛ تمتلك محركين واحد يعمل على البنزين والثاني كهربائي.

ووفقاً لمصادرنا في عرب جي تي فقد تم إنتاج 406,752 نسخة من طراز الفئة الثالثة عام 2012، وفي عام 2013 صُنع 500,332 سيارة من هذا الطراز الناجح.

ومن الجدير بالذكر أن بي ام دبليو الفئة الثالثة تنافس كلاً من مرسيدس سي كلاس و اودي ايه 4 و جاكوار اكس اي و لكزس اي اس.

وستقدم بي ام دبليو الجيل السابع من الفئة الثالثة خلال عام 2020 إن شاء الله، وستحصل السيارة القادمة على تصميم جديد بالكامل وعلى محركات محسنة تعمل على تقليل إستهلاك الوقود وتخفيف انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، كما ستمتلك بي ام دبليو الفئة الثالثة 2020 تكنولوجيا حديثة ومطورة سهلة الإستخدام توفر أكبر قدر من الراحة والتميز لركابها.

قدمنا لكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي لمحة سريعة عن تاريخ بي ام دبليو الفئة الثالثة، يكشف عن 40 عام من النجاح والتقدم المستمر.

سيارة معدلة تعتقد نفسها دبابة يومية الاستخدام

حتى الأطفال يعلمون أن الدبابات هي مركبات خاصة بالجيوش فقط، ولكن جنون التعديل وصل إلى حد يصعب وصفه لنقدم لكم اليوم...

لاند روفر ديفندر ستعود بنسخة غير متوقعة تواكب المستقبل

لاند روفر ديفندر توقف إنتاجها رسمياً مع بداية شهر فبراير من عام 2016 ، عندما أطلقت الشركة البريطانية لاند روفر السيارة...

رئيس الوزراء الأردني يضبط تلاعبا أثناء شرائه بطارية لسيارته متخفيا

رئيس الوزراء الأردني يضبط تلاعبا أثناء شرائه بطارية لسيارته متخفيا


نشرت صحيفة الغد الأردنية أن رئيس الوزراء...