ماذا تعرف عن هذه السيارة الوحيدة في العالم

واحدة من أندر سيارات مرسيدس- بنز المنتجة تم عرضها رسمياً للبيع في ولاية كارولينا الشمالية بالولايات المتحدة الأمريكية، وهذه ليست المرة الأولى التي تظهر فيها هذا السيارة الألمانية النادرة.

في الواقع عرضت هذه المرسيدس للبيع بالمزاد منذ أكثر من عام، يمكنكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي معرفة لماذا تجد هذه السيارة صعوبة في العثور على منزل دائم؟ وإليك نبذة عن هذه التحفة.

تحمل هذه السيارة اسم لوتيك مرسيدس بنز سي 1000- Lotec Mercedes Benz C1000، صُنعت في عام 1995 كسيارة خارقة حسب طلب عميل ثري في الإمارات العربية المتحدة.

مالك السيارة الغني كان يحلم بامتلاك أسرع سيارة مخصصة للقيادة على الطرق العامة في العالم، وقام بتكليف الشركة الألمانية (لوتيك) المتخصصة بصنع السيارات الرياضية لتقوم بتحويل حلمه إلى واقع.

تعاونت شركة لوتيك مع مرسيدس-بنز، وأنتجت بعد خمس سنوات من العمل في هذا المشروع سيارة C1000 الوحيدة في العالم، تمتلك هذه السيارة النادرة محرك V8 سعة 5.6 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 1000 حصان و 980 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) يدوي من خمس سرعات.

يمكن لسيارة لوتيك مرسيدس بنز سي 1000 الوصول إلى سرعة 97 كم/س في 3.2 ثانية، وحسب التقارير الصحفية تبلغ سرعة هذه السيارة القصوى 268 ميل/س (431 كم/س) ولكن لو كان هذا صحيحاً لكانت هذه السيارة النادرة أسرع من الأسطورة بوغاتي فيرون !!!

سيارة لوتيك مرسيدس بنز سي 1000 الوحيدة في العالم ستعرض مرة أخرى للبيع مقابل مليون و 200 ألف دولار أمريكي (4 مليون و 500 ألف ريال سعودي).

كمارو 2017 تتحول إلى سيارة ليموزين لتتناسب مع الأفراح الأردنية

نتمنى أن تحل الأفراح في كافة دولنا العربية بدلاً من الحروب والمشاكل السياسية، ولنرسم البهجة على وجوهكم الآن أعزاءنا...

أقوى دودج تشالنجر في العالم تقدم عرضاً يحبس الأنفاس

دودج تشالنجر اس ار تي ديمون – Dodge Challenger SRT Demon تعتبر في الوقت الراهن أقوى نسخة إنتاجية من سيارة العضلات...

الدراجات الهوائية التي يتم قيادتها في العالم الإفتراضي وصلت منطقتنا العربية

أطلقت مجموعة فيتنس اكسبرينس GFX المتخصصة في اللياقة البدنية وبالتعاون مع "ليس ميلز" العلامة التجارية الرائدة...